«الأولمبية» و»الخارجية» ترسمان خارطة طريق الليوث إلى ريو

العراق في التصنيف الثاني
بغداد ـ عدنان لفته
اتفقت اللجنة الاولمبية مع وزارة الخارجية على تقديم جميع اشكال الدعم الدبلوماسي للبعثة العراقية المشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل الصيف المقبل وتوجيه السفارات العراقية في شتى الدول لتسهيل استحصال تأشيرات الدخول للفرق والرياضيين العراقيين المشاركين في الاستعداد والتهيئة للألعاب الاولمبية وذلك في لقاء جمع رئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي ورئيس البعثة الاولمبية سرمد عبد الاله وعضو المكتب التنفيذي حيدر الجميلي مع وكيل وزير الخارجية نزار الخير الله.
وتباحث الجانبان في كيفية تقديم الدعم والاسناد للبعثة الاولمبية المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في ريودي جانيرو وتوجيه السفارة العراقية في البرازيل بالتعاون مع رئاسة البعثة الاولمبية العراقية كما تم الاتفاق على تسهيل استحصال تأشيرات الدخول الى اسبانيا والسويد والمانيا للمنتخب الاولمبي لكرة القدم للدخول في معسكرات تدريبية خلال شهري حزيران وتموز المقبلين.
وقرر الطرفان تكليف احمد اسعد السكرتير الاول للسفارة العراقية في البرازيل كمنسق دبلوماسي للبعثة الاولمبية العراقية يتولى التنسيق والتواصل مع المؤسسات الرسمية في البرازيل واللجنة المنظمة لغرض تسهيل جميع امور المشاركة.
الى ذلك، وضع المنتخب الاولمبي العراقي في التصنيف الثاني لقرعة اولمبياد ريودي جانيرو التي ستقام في الرابع عشر من نيسان الجاري بحسب ما اعلن سرمد عبد الاله رئيس البعثة الاولمبية العراقية.. واضاف عبد الاله ان المدير الاداري للفريق عبد الكريم فرحان سيمثل العراق في حفل اجراء القرعة بعد ان اعتذر المدرب عبد الغني شهد عن الحضور.
وبين عبدالاله: ان البرازيل والارجنتين والمكسيك واليابان وضعت في التصنيف الاول والعراق وكوريا الجنوبية ونيجيريا وهندوراس في التصنيف الثاني والسويد وفيجي والبرتغال وجنوب افريقيا في التصنيف الثالث والمانيا والدنمارك وكولومبيا والجزائر في التصنيف الرابع.
وأشار رئيس البعثة الاولمبية العراقية الى ان نظام القرعة سيضع فريقًا واحداً من كل تصنيف في المجموعات المختلفة ليضمن توزيعا عادلا لجميع المشاركين في مسابقة كرة القدم.
وختم عبدالاله حديثه: بان اللجنة ستكشف بعد معرفة نتيجة سحب القرعة عن البرنامج الاعدادي للفريق الذي وضعه المدرب عبد الغني شهد ويتضمن الاجندة الكاملة للمباريات والمعسكرات التدريبية وجميع التفاصيل الخاصة بالتحاق اللاعبين وتأهيلهم للموعد الاولمبي المرتقب الذي نتمنى ان يكون فيه العراق سفيرا مبدعا للوطن وللعرب ولكل محبي الكرة العراقية.

* المنسق الاعلامي للبعثة الاولمبية العراقية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة