العراق يحصل على أربعة أوسمة ذهبية ومثلها فضية وخمسة نحاسية

في اليوم الأول من البطولة العربية العاشرة بالقوس والسهم
مراكش ـ مزهر كاظم
انتهت يوم امس الاول المرحلة الاولى من منافسات الفردي العام لينتقل اللاعبون واللاعبات الى مرحلة التسقيط الفردي في اليوم الثاني حيث يتنافس اثنان وثلاثون لاعبا ولاعبة بغية الوصول الى المربع الاخير الذي يتبارى فيه اربعة لاعبين على نيل الاوسمة (الذهبي والفضي والنحاسي) ثم الانتقال الى المرحلة الاخيرة من المنافسات التي تجري اليوم الاحد ويتم فيها التتويج والاعلان عن النتائج النهائية للفردي والفرقي. وقد ضمن لاعبونا في اليوم الاول من المنافسات 4 اوسمة ذهبية و4 فضية و5 نحاسية جاءت كالاتي: حصد اللاعب اسحاق ابراهيم محمد في فعالية القوس المركب 3 اوسمة منها ذهبية مسافة 50 م الاولى ونحاسية ال50 م الثانية وفضية المجموع العام. فيما احرزت اللاعبة فاطمة سعد المشهداني 3 فضيات في فعالية القوس المركب ايضاً لمسافة 50م الاولى وال50م الثانية والمجموع العام .واحرز اللاعب احمد فليح ذهبية ال50 م في القوس المركب لمسافة 50 م (ذوي الاحتياجات الخاصة).ونال لاعب فئة الشباب جواد كاظم ذهبية القوس المحدب لمسافة 70م.واحرز اللاعب مصطفى محمد ذهبية مسافة ال70 م في فعالية القوس المحدب ( ذوي الاحتياجات الخاصة ).واحرز علي حمد كاظم نحاسيتين في فعالية القوس المحدب لمسافة ال 70 م من الجولة الثانية وفي المجموع .وكانت النحاسية من نصيب اللاعب محمد محمود جاسم في فعالية القوس المحدب لمسافة ال70م الاولى.فيما حصلت اللاعبة ورود قاسم على الوسام النحاسي في فعالية القوس المركب لمسافة50م بالمجموع العام (ذوي الاحتيجات الخاصة).

اليوم تتبين الحصيلة النهائية
من المؤكد ان الجميع يعرف نظام النقاط البسيط والواضح وما تذهب اليه منافسات الفرق والمنتخبات في لعبة كرة القدم .الا ان هذا يبدو غير يسير في رياضة القوس والسهم لان النتائج قد تتغير في اليوم الواحد عندما تكون هناك جولتان او اكثر تليها الجولات التسقيطية في اليوم الثاني التي يشارك فيها اثنان وثلاثون لاعبًا ولاعبة. ولا تتضح صورة الترتيب العام الذي يحصل عليه هذا المنتخب او ذاك ونوع الاوسمة وعددها على المستوى الفرقي والفردي الا بعد انتهاء جميع الجولات التنافسية ومنها التسقيطية لنصل الى مرحلة التتويج بالاوسمة الفرقية والفردية والترتيب النهائي لموقف المنتخبات المشاركة ولهذا ستتضح الصورة النهائية لجميع الفرق مساء اليوم الاحد وهو يوم ختام البطولة .

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة
شارك لاعبو العراق من ذوي الاحتياجات الخاصة في منافسات البطولة العربية العاشرة الجارية في مدينة مراكش, وهي المرة الاولى التي يشاركون فيها في البطولات العربية ضمن منتخب العراق للنساء والرجال لفعاليتي القوس المركب والقوس المحدب (الكومباوند والريكيرف) ولفئتي المتقدمين والشباب /رجالا ونساء / واحتسبت نتائجهم بأسم العراق حيث يجيز قانون اللعبة مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة مع الاخرين ولا يجوز العكس علما ان اللاعب جواد كاظم سبق ان ضمن ترشحه الى اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل صيف هذا العام.
اجتماع المكتب التنفيذي
عقدعلى هامش البطولة العربية العاشرة بالقوس والسهم المقامة في مدينة مراكش المغربية ,اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للقوس والسهم بحضور رئيس الاتحاد العربي للعبة الشيخ ابراهيم الدوسري من المملكة العربية السعودية ونائب الرئيس عادل رجا من المملكة المغربية والامين العام سعد المشهداني من جمهورية العراق واعضاء المكتب . وجرت مناقشة مسيرة الاتحاد ومنهاجه .وثمن المجتمعون الجهود الكبيرة التي بذلتها الجامعة المغربية للرماية بالنبال تحت اشراف وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العربي للقوس والسهم في اظهار البطولة بالشكل الذي ظهرت عليه من حيث حسن الاستقبال والتنظيم والنجاح الاداري. واتخذ المكتب عدة قرارات تتعلق بمستقبل اللعبة.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة