وزيرة الصحة تبحث مع العضاض الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

الرصافة تقوم بجولات ميدانية ليلية للمستشفيات
بغداد – الصباح الجديد:
أكدت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين أهمية الشراكة الفاعلة والتعاون المثمر بين وزارة الصحة ومجالس المحافظات .
واشارت الوزيرة خلال لقائها الدكتور رياض العضاض رئيس مجلس محافظة بغداد ونائبه عطوان العطواني ان تلك الشراكة والتعاون سيجني ثمارها المواطن بخدمات وقائية وطبية وعلاجية كفوءة عن طريق المؤسسات الصحية .
وتناول اللقاء استعراض عدد من المحاور المهمة تصدرها ملف نقل الصلاحيات الى مجالس المحافظات وانسيابية الاجراءات الخاصة به والتطرق الى محور ترشيح المديرين العامين لدائرتي الصحة في الكرخ والرصافة بالتعاون مع وزارة الصحة فضلا عن بحث تأمين احتياجات المؤسسات الصحية من الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية لاسيما المراكز التخصصية والاتفاق على أهمية توفير وزارة المالية للمبالغ المطلوبة لتامين تلك الاحتياجات .
من جانبه أكد الدكتور العضاض ان الهدف من الزيارة هو تقديم الشكر والتقدير للوزيرة على نجاحها في ادارة الملف الصحي وعملها الدؤوب برغم التحديات الكبيرة والظروف الصعبة وتحقيقها لانجازات كثيرة .
وقال العضاض ان تلك الانجازات يجب ان تستمر وتواصل تقديم الخدمات الصحية الكفوءة للمواطنين ، داعيا الحكومة الاتحادية الى توفير التخصيصات المالية المطلوبة التي تؤمن استمرار المشاريع والخدمات الصحية التي تتبناها الوزارة
على صعيد متصل وجهت الوزيرة خلال لقائها الدكتور ثامر النوري مدير عام دائرة التخطيط وتنمية الموارد في مركز الوزارة باعتماد الضوابط التالية عند توزيع الملاكات الطبية التخصصية الى دوائر الصحة في بغداد والمحافظات حيث يستثنى من التوزيع المركزي ذوو الشهداء من الدرجتين الاولى والثانية بعد جلبهم كتاب تأييد من مؤسسة الشهداء بتوقيع رئيس المؤسسة حصرا واعتماد السياق التشجيعي لمدة سنتين الى دائرة الصحة في المثنى وذي قار وميسان ومستشفى عين التمر على ان يعودوا بعدها الى الدائرة التي يرومون العمل فيها عدا مدينة الطب .
كما جرى التوجيه خلال اللقاء بتوزيع الاطباء الاختصاص الى دائرة صحة صلاح الدين محور طبابة سامراء كسياق تشجيعي ولمدة سنة ونصف على ان يعودوا بعدها الى الدائرة التي يرغبون العمل فيها فضلا عن اعتماد القاعدة الزوجية عند توزيع ونقل الاطباء الاختصـاص.
الى ذلك ناقشت الدكتورة عديلة مع الدكتور حازم الجميلي الوكيل الفني للوزارة سبل تعزيز الدعم الى مستشفيات الاطفال كونها مراكز تخصصية لطب وجراحة الاطفال والتأكيد على اهمية دعمها بالملاكات الطبية والصحية المتخصصة فضلا عن الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية الحديثة .
كما بحث اللقاء استمرار الدعم المقدم لاعمار وتأهيل المؤسسات الصحية في المناطق المحررة لتقدم خدماتها الوقائية والطبية والعلاجية الكفوءة للعائلات العائدة من النزوح .
من جانبها اعلنت الفرق التفتيشية في دائرة صحة بغداد الرصافة عن قيام فريق تفتيشي من دائرة صحة بغداد / الرصافة بجولة ميدانية ليلية للاطلاع على واقع حال مستشفى العلوية للولادة .
واوضح مدير اعلام دائرة صحة بغداد الرصافة قاسم هادي ان الجولة كانت برئاسة الدكتور احمد كاظم محمد علي مدير قسم التخطيط في الدائرة تضمنت الاطلاع على جميع اقسام المستشفى.
من جهته اشار الدكتور احمد كاظم الى اهمية تقديم الخدمة في مجال الولادة وحسن التعامل مع المريض وضرورة اخذ الادارة دورها بالمتابعة الصباحية والمسائية بالتعاون مع الملاكات الطبية والادارية والهندسية المسؤولة من اجل تلافي المعوقات وسد احتياجات المستشفى عن طريق الصلاحيات الممنوحة لها.
وتم خلال الجولة اللقاء بعدد من الطبيبات الاختصاص والمقيمات مع التاكيد على اهمية التوثيق الطبي وملء المعلومات الخاصة في طبلة المريض والاوراق الرسمية ومتابعة نظافة المستشفى بصورة دائمة والخدمات الفندقية فيها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة