أنس جابر تقود منتخب تونس في كأس الجامعة

الجزيري يبلغ نصف نهائي جوادلوب للتنس
تونس ـ وكالات:
يسافر منتخب سيدات تونس للتنس، إلى الجبل الأسود للمشاركة في منافسات كأس الجامعة Fed Cup للمنطقة الأورو ـ إفريقية بالمجموعة الثالثة.
العديد من الدول ستكون حاضرة في مونتنجرو على غرار الجزائر وأرمينيا وقبرص واليونان وأيسلندا وموزمبيق وناميبيا ومالطا ومدغشقر ومقدونيا والكاميرون وأنجولا والمغرب وأيرلندا ولوكسومبورج والنرويج وتونس والجبل الأسود (البلد المنظم).. ومن المقرر أن يتم سحب القرعة الخاصة بتوزيع المنتخبات على مجموعات اليوم.. وتجدر الإشارة إلى أن أُنس جابر ستقود منتخب تونس في هذا الموعد العالمي وسيكون إلى جانبها اللاعبة دينا شهودي التي تقيم في هولندا وشيراز بشري ومنى بوزقرو.. وسيصاحب المدرب وائل الكيلاني، منتخب سيدات تونس للتنس في الرحلة.
وستحمل انس جابر آمال التنس التونسي في هذه البطولة الهامة والتي سيبحث خلالها منتخب تونس عن ورقة الصعود إلى المجموعة الثانية.. يذكر أن الاتحاد التونسي للتنس اختار المدرب شكري بن عمر ليكون قائدا للمنتخب تونس خلال مشاركته في كأس الجامعة.
هذا ودعت اللاعبة التونسية أٌنس جابر، مساء الخميس بطولة كرواسي بوبورج الفرنسية للتنس، البالغ مجموع جوائزها المالية 50 ألف دولار، وذلك بعد هزيمتها في دور الثمانية أمام الفرنسية باولينا بارمانتيي المصنفة 111 عالميًا بشوطين دون رد بواقع 6 – 3 و6 – 3.
ووصلت أنس لدور الثمانية بعد فوزها في الدور الثاني على الروسية بولينا لايكينا المصنفة 193 عالميًا بشوطين لصفر بواقع 6 – 2 و6 – 4 بعد ساعة واحدة و22 دقيقة من اللعب.
وكانت جابر أزاحت في الدور الأول السويسرية أوبراندي رومينا المصنفة 133 عالميًا، والتي سبق لها التواجد في المركز 32 عالميًا بنتيجة شوطين لشوط بواقع 2- 6 و6 – 2 و6 – 2.
من جانب اخر، تأهل اللاعب التونسي مالك الجزيري الى الدور نصف النهائي لبطولة جوادلوب للتنس، بعد فوزه على اللاعب البرازيلي تياجو مونتيرو المصنف 208 عالمياً في دور الثمانية للمسابقة، التي تبلغ قيمة جوائزها المالية 100 ألف دولار، وذلك بمجموعتين مقابل واحدة (6-2) و(4-6) و(7-5)، في مباراة استمرت حوالي ساعة و50 دقيقة.
سيواجه اللاعب التونسي في دور نصف النهائي اللاعب الأميركي فريتز تايلور المصنف 79 عالميا (يترأس القائمة الثانية)، والذي ازاح في دور الثمانية اللاعب الياباني تاتسوما ايتو بمجموعتين مقابل واحدة وبواقع (6-7) و(6-4) و(6-4)، بعد ساعتين و9 دقائق من اللعب.
يذكر ان الجزيري يحتل الآن المركز 94 عالميا، ويتراس القائمة الثالثة لبطولة جوادلوب، وهو يطمح الى تكرار الانجاز الذي حققه في بطولة جوادارلاخارا المكسيكية للبقاء في نادي المئة لافضل 100 لاعب في العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة