الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن مدنيين اثنين استشهدا وأصيب خمسة آخرون بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت صباح يومامس بالقرب من سوق شعبي في منطقة ابو دشير، مما ادى الى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين”.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ، أن ” قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثتين إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عملية نوعية
اكد مصدر امني في في شرطة محافظة ديالى، امس الجمعة اعتقال عنصرين “خطيرين” في شبكة مسلحة تنتمي لتنظيم النقشبندية بعملية نوعية شمال ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “قوة أمنية خاصة من الشرطة اعتقلت عنصرين خطيرين في شبكة مسلحة تنتمي لتنظيم النقشبندية بعملية نوعية جرت في الضواحي الشمالية لمدينة بعقوبة”.
وأضاف المصدر ان “المعتقلين تورطوا بالعديد من أعمال العنف أبرزها استهداف الزوار الإيرانيين قبل أشهر في احد المطاعم على طريق خانقين- المقدادية من خلال تفجير سيارة ملغمة أدت الى سقوط العشرات بين قتيل وجريح .

كركوك – عملية امنية
اعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر امس الجمعة عن اعتقال خمسة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” شمال غربي المحافظة.
وقال قادر إن “قوة من شرطة الأقضية والنواحي والاسايش نفذت، مساء يوم امس ، عملية أمنية في قرية قرة تبه (4 كم شمال غربي كركوك) ، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب”.

بابل – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل، امس الجمعة ان مفارز من الاجهزة الامنية تمكنت من اعتقال 31 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة اعتقلوا بعمليات دهم في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “شرطة بابل تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال 31 مطلوباً في عموم المحافظة بقضايا جنائية توزعت بين القتل والسطو المسلح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين نقلوا الى مركز امني للتحقيق معهم”.

الفلوجة – قصف ارهابي
كشف عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيفان امس الجمعة، عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين بقصف استهدف سوقاً شعبياً وسط الفلوجة.
وقال عضو اللجنة إن “قصفاً عشوائياً استهدف، صباح يوم امس سوق الجمعة ومنطقة حي نزال وسط الفلوجة، (40 كم شرق الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين واصابة 25 آخرين وإلحاق أضرار مادية بممتلكاتهم”.
وأضاف، أن “القصف لم يتم معرفة نوعه ومصدره”، مطالبا وزير الدفاع خالد العبيدي بـ”فتح تحقيق بالقصف العشوائي الذي طال الأبرياء بالفلوجة”.

الانبار – قذائف هاون
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، امس الجمعة بأن تنظيم “داعش” قصف محيط ناحية البغدادي بقذائف هاون غرب مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي) تعرضت، فجر يوم امس إلى قصف شنه تنظيم داعش الإرهابي بقذائف هاون تسمى قذائف جهنم”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “سقوط القذائف لم يسفر عن وقوع أية خسائر بشرية أو مادية”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ذي قار امس الجمعة عن اعتقال 31 متهما بـ”الإرهاب” يشتبه بضلوعهم في تفجير وقع خلال الأسبوع الحالي جنوب مدينة الناصرية، فيما أشارت إلى إصابة أحد المعتقلين نتيجة امتناعه عن تسليم نفسه ومقاومة الأجهزة الأمنية بالسلاح.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من أفواج طوارئ شرطة ذي قار وسرية سوات ومديريات شرطة الأقسام في الأقضية ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب والأمن الوطني نفذت سلسلة من الممارسات الأمنية في عموم مدن المحافظة لإلقاء القبض على عدد من المطلوبين والمتهمين لتورطهم بتفجير جنوب الناصرية الأخير بعد صدور أوامر إلقاء قبض قضائية استنادا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون الإرهاب”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الجمعة عن مقتل 30 ارهابيا من عصابات داعش جنوبي مدينة الموصل.
وذكر المصدر ان “سبع عجلات ملغومة كانت اثنان منها تحمل غاز الكلور تم تدميرها وقتل 30 داعشيا في قرية النصر جنوبي الموصل”.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان عملية القصف نفذت ” بإسناد طيران التحالف الدولي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة