دعوة العراق لحضور المؤتمر الدولي للرياضة باليابان

بغداد ـ سيف المالكي*
تلقت وزارة الشباب والرياضة دعوة للمشاركة في المؤتمر الدولي للرياضة الذي سيقام في العاصمة اليابانية طوكيو في شهر تشرين الاول المقبل، فضلا عن تلقي وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان دعوة من الحكومة اليابانية لزيارة طوكيو واللقاء بمسؤولي الرياضة اليابانيين.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع مدير عام التربية البدنية الدكتور علاء عبد القادر بالسكرتير الثاني في السفارة اليابانية هيروموشي كاتو بحضور مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي احمد الموسوي في مقر الوزارة، وقال الدكتور علاء عبد القادر نحن سعداء للتعاون المثمر الذي يجمع وزاراتنا بالحكومة والمؤسسات الرياضية اليابانية التي سيكون وقعها كبيراً على تطور الرياضة العراقية ونأمل ان نمضي قدما في سبيل الشروع بمرحلة العمل الجاد.
واكد مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي احمد الموسوي ان الوزارة تسعى الى توقيع مذكرة تعاون مع اليابان فضلا عن اقتراح تقديم مساعدات من الجانب الياباني لعائلات شهداء ملعب مدينة الاسكندرية.
من جانبه بين السكرتير الثاني في السفارة اليابانية هيروموشي كاتو ان الحكومة اليابانية تعي حجم ومكانة العراق على الصعيد الرياضي في القارة الاسيوية وهو ما يدعونا ان نوجه الدعوة لوزارة الشباب للمشاركة في المؤتمر الدولي للرياضة الذي سيقام في العاصمة اليابانية طوكيو شهر تشرين الاول المقبل، والذي سيكون من ضمن الاستراتيجية وبرنامج العمل الذي وضعته اليابان للتحضير والتهيئة لتضيف اولمبياد 2020.
وأشار الى ان اليابان داعمة بشكل كبير للرياضة العراقية وسبق ان قام رئيس اتحاد الكرة الياباني بزيارة العراق وهو الان موجود في عضوية الفيفا ويعمل بكل ما اؤتي من قوة لمساعدة العراق على رفع الحظر عن الكرة العراقية فضلا عن سعينا الجاد لتقديم المساعدة للرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

* إعلام الشباب والرياضة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة