الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، انه “تم احباط هجوم انتحاري بواسطة ارهابي يرتدي حزاما ناسفا على سيطرة جسر المثنى شمالي شرقي بغداد حيث قام احد الضباط الابطال باحتضان الانتحاري والتضحية بنفسه والانفجار معه ما اسفر عن استشهاد الضابط ومعه احد ابطال جهاز الامن الوطني وإصابة أربعة اخرين بجروح”.
على صعيد متصل اكد المصدر أن حصيلة تفجير مطعم شعبي على الطريق الرابط بين بغداد والبصرة بلغت اربعة قتلى و20 جريحا، فيما اشار الى اعتقال احد المشتبه بهم في التخطيط للعملية.
كما افاد المصدر إن “حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف، تجمعا لعناصر من الحشد الشعبي في منطقة المشاهدة شمالي بغداد، بلغت خمسة قتلى وتسعة مصابين”.

ديالى – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، عن إحباط مشروع لـتنظيم “داعش” الارهابي كان يهدف الى إنشاء معسكر سري في حمرين.
وقال المصدر إن “قوة أمنية مشتركة من شرطة ديالى والحشد الشعبي تمكنت من قتل خمسة من مسلحي تنظيم داعش بكمين نوعي في محيط سدة العظيم الاروائية، (75 كم شمال ب‍عقوبة)”، موضحا أن “قتلى التنظيم كانوا ضمن مفرزة دعم كشفت عن مشروع لداعش يتمحور في إنشاء معسكر سري في عمق تلال حمرين”.
وأضاف المصدر ان “المفرزة كانت تنقل عتاداً ومتفجرات وعبوات ناسفة الى المعسكر الذي تم التعرف على موقعه من خلال ما كان بحوزة القتلى من أوراق”، مبينا أن “عملية نقل العتاد والمتفجرات كانت تجري من صلاح الدين عبر سدة العظيم ومنها باتجاه حمرين”

بابل – عملية دهم وتفتيش
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين، بأن 33 مطلوباً بتهم متنوعة اعتقلوا خلال عمليات أمنية نفذت في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات من الشرطة والأمن الوطني والاستخبارات نفذت عملية دهم وتفتيش في قضاء المحاويل، (15 كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهم مختلفة بينهم واحد مطلوب بتهمة الإرهاب”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوات أمنية نفذت عملية دهم وتفتيش في ناحية جبلة، وناحية المدحتية، وناحية القاسم، أسفرت عن اعتقال 29 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة”، موضحا أن “لمعتقلين جرى اقتيادهم الى مركز أمني للتحقيق معهم”.

الفلوجة – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين مقتل 20 إرهابيا من عصابات تنظيم داعش، الارهابي بقصف للطائرات العراقية بقضاء الفلوجة.
وذكر المصدر لقد تم “تدمير مستودع للاسلحة والعتاد ومعمل لتلغيم العجلات، ومركز تدريب ومقر قيادة لعصابات داعش الإرهابي، وقتلت 20 ارهابيا وجرحت آخرين في قضاء الفلوجة بطائرات سخوي”.

الانبار – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات الجزيرة والبادية امس الاثنين، ان تنظيم “داعش” شن هجوما على ناحية البغدادي غربي الانبار من ثلاثة محاور، مبينا ان القوات الامنية والعشائر صدت الهجوم، ادى الى اصابة خمسة من القوات الامنية والعشائر بينهم قائد شرطة الناحية.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش شن، فجر يوم امس ، هجوما على ناحية البغدادي والحي السكني التابع للناحية من ثلاثة محاور”، مبينا ان “قوة من عمليات الجزيرة والفرقة السابعة ومقاتلي العشائر تمكنوا من صد الهجوم”.

ذي قار – تفجير انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان عددا من المدنيين قتلوا واصيبوا اثر تفجير انتحاري استهدف مطعما للمسافرين جنوبي مدينة الناصرية.
وذكر المصدر ان “انفجارا استهدف مطعم (آسيا) الذي يرتاده عدد من المواطنين المسافرين قرب حقل صبه جنوبي الناصرية، الواقع على الطريق الدولي الذي يربط مدينتي الناصرية بالبصرة جنوبا”.
وأشار إلى “استشهاد وإصابة عدد من المواطنين المتواجدين هناك، وتم نقل الشهداء الى الطب العدلي في الناصرية, والمصابين إلى مستشفى سوق الشيوخ ومستشفى الحسين التعليمي في الناصرية لتلقي العلاج”.

البصرة – انفجار ملغمة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، عن مقتل اربعة مدنيين واصابة اربعة اخرين بانفجار عجلة ملغمة وسط المحافظة.
وقال المصدر إن “عجلة ملغمة يقودها انتحاري انفجرت صباح يوم امس في شارع الوفود وسط محافظة البصرة، ما ادى الى مقتل اربعة مدنيين واصابة اربعة اخرين بحصيلة اولية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة