الأخبار العاجلة

اتحاد الكرة: اليوم بدء اجتماعات تسمية مدرب «الوطني»

نهائي الكأس يوم 25 المقبل.. وتجريبيتان خارجيتان لـ «النسوي»
بغداد ـ الصباح الجديد:
من المؤمل ان يبدأ اليوم الثلاثاء اتحاد الكرة المركزي جولة المشاورات لتسمية المدرب الجديد الذي سيقود منتخبنا الوطني في المرحلة الحاسمة المؤهلة الى مونديال روسيا 2018، بعد انتهاء مدة إعارة المدرب عبد الغني شهد الذي قاد الاسود في المباراة الفاصلة في الجولة السابقة من رحلة التصفيات امام المنتخب الفيتنامي وفزنا فيها بهدف اللاعب مهند عبد الرحيم.
ولم يعلن اتحاد الكرة اية اسماء مرشحة لتولي المهمة، حيث نفى المدرب راضي شنيشل مفاتحته ليخلف علوان في قيادة اسود الرافدين، في حين بعث وزير الشباب والرياضة برسائل الى اتحاد الكرة يبلغه ان شنيشل هو الافضل، واجتماع اليوم سيوضح الكثير من النقاط في هذا الشأن.
الى ذلك، حددت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة يوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من الشهر المقبل موعدا لاقامة المباراة النهائية لبطولة الكاس بين فريقي القوة الجوية والزوراء بملعب الشعب الدولي.
وقال رئيس اللجنة علي جبار ان اللجنة حددت الخامس والعشرين من الشهر المقبل موعداً لاقامة المباراة النهائية لبطولة الكأس اي بعد الانتهاء من دوري النخبة بخمسة ايام فقط.
من جهة اخرى اصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم قراراً يقضي بحرمان مدرب منتخبنا الاولمبي عبدالغني شهد لمباراة واحدة وتغريمه (3) آلاف دولار على خلفية طرده في مباراة العراق وقطر لتحديد المركز الثالث في بطولة آسيا التي اختتمت مؤخراً في الدوحة.
وفي ضوء قرار لجنة الانضباط الذي اصدرته ضد مدرب منتخبنا الاولمبي عبدالغني شهد ما يعني غيابه عن اول مباراة لفريقنا في نهائيات اولمبياد ريو التي تنطلق منافساتها شهر آب المقبل، وسيحضر مدربنا القرعة التي ستجرى يوم 14 نيسان الجاري في البرازيل.
من جانب آخر، يلعب منتخبنا الوطني للنساء بكرة القدم مباراتين تجريبيتين امام الإمارات ولبنان تخضيراً للبطولات التي سيشترك فيها في المدة المقبلة، اعلن ذلك عضو الملاك التدريبي المساعد لمنتخب النساء بكرة القدم ناظم شاكر، وبين شاكر ان يوم 15 نيسان الجاري سينتظم المنتخب في تجمع يشهد حضور جميع لاعباته من المحافظات في بغداد قبل السفر الى دولة الإمارات التي سيلاعب منتخبها النسوي تجريبياً في مباراة تقام يوم 18 او 19 نيسان الجاري، مبيناً ان النسوي تنتظره اجراء مباراة تجريبية اخرى تقام يوم 3 او 5 من شهر آيار المقبل.
واضاف: المنتخب يجري تدريبات منتظمة بواقع 3 وحدات أسبوعاً في ملعب الشعب الثاني (المدرسة التخصصية) باشراف ملاكه التدريبي المؤلف من المشرفة د. نبراس كامل والمدير الفني عباس جاسم (برازيلي) ومساعيده ناظم شاكر وسلام عمر ومازن جابر ومدرب حراس المرمى بدر شاكر.
واوضح ان المنتخب انهى معسكره التدريبي في المحافظات الشمالية أربيل والسليمانية ودهوك وزاخو بعد اجراء سلسلة تدريبات واختبارات لنحو 40 لاعبة حيث وقع الاختيار على 25 منهن وحالياً يواصلن التدريبات، مؤكداً ان ايام المعسكر التدريبي في الشمال كانت مثالية لخلق اجواء ايجابية جداً للاعبات المنتخب بفضل تدريبات مكثفة واختبارات لانتقاء الافضل منهن من أجل اكمال مسيرة التحضيرات للاستحقاقات المقبلة.
وقال: سيتم تعزيز المنتخب بلاعبات جدد في ضوء ما تفرزه منافسات دوري الأندية الذي سينطلق يوم 15 نيسان الجاري، وستكون المباريات فرصة لاختيار وجوه جديدة بحسب الكفاءة والمقدرة الفنية التي تسهم في دعم تشكيلة المنتخب الوطني بكرة القدم لفئة النساء.
كما نوه شاكر الى ان المنتخب يضم حالياً لاعبات مغتربات من دول أميركا وهولندا وألمانيا يملكن مؤهلات فنية عالية جداً، ويعد وجودهن قوة اضافية وتعزيزاً لمقدرة النساء على تحقيق افضل النتائج في البطولات المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة