بدء منافسات البطولة العربية للسباحة بمشاركة 135 لاعباً

ضمن فعاليات دبي السادسة للألعاب المائية
أبو ظبي ـ وكالات:
أنطلقت أمس فعاليات النسخة الثالثة من البطولة العربية للسباحة لفئة العمومي والتي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية ضمن فعاليات بطولة دبي السادسة للألعاب المائية.
وكانت بطولة دبي للألعاب المائية انطلقت في 29 آذار الماضي بمنافسات كرة الماء في مجمع حمدان الدولي للسباحة فيما أقيمت أمس السبت فعاليات سباحة المياه المفتوحة في المجرى المخصص لهذا أمام كورنيش دبي.
وشهدت بطولة دبي المفتوحة مشاركة نحو 900 سباح وسباحة يمثلون أندية ومنتخبات العديد من الدول من كل أنحاء العالم لما تحظى به البطولة من سمعة رائعة على المستويين العربي والعالمي.
ويبلغ حجم المشاركة في البطولة العربية 135 سباحاً وسباحة يمثلون 12 دولة عربية هي مصر والإمارات والجزائر وتونس والمغرب والبحرين والعراق والأردن ولبنان وعمان وسوريا وفلسطين.
وأنهت الفرق المشاركة في البطولة استعداداها لخوض المنافسات التي بدأت تصفياتها في مجمع حمدان الرياضي بدبي.
وأدى جميع السباحين تدريباتهم الأخيرة وسط حالة من التفاؤل بتحقيق نتائج ايجابية.
وتبدو المنافسات في معظم السباقات محسومة للمنتخب المصري بطل العرب بشكل كبير في النسخة الأخيرة بالمغرب للفوز في دبي باللقب نظرا لما يملكه من نجوم، كما أنه يشارك في البطولة بأكبر بعثة من السباحين يبلغ عددها 24 سباحا وسباحة.. وكان آخر السباحين وصولا إلى مطار دبي الدولي أحمد أكرم وفريدة عثمان نجما المنتخب المصر قادمين من الولايات المتحدة.
وأكد شريف حبيب المدير الفني لمنتخب مصر للسباحة استعداد فريقه لخوض منافسات البطولة، مشيرا إلى أن مصر هي بطلة العرب في البطولة الأخيرة التي أقيمت في المغرب وأن الفريق يسعى للمحافظة على اللقب من خلال وجود المنتخب في دبي.
وأكد حبيب أن منتخب مصر حضر بنحو 90 بالمئة فقط من قوته ويسعى إلى استكمال مسيرة التأهل للأولمبياد بعد وصول خمسة سباحين إلى أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل رسميا.
وأوضح أن أقرب السباحين المصريين للتأهل والمتواجدين في البطولة هم يوسف عبد الله في 100 متر ظهر ومحمد سامي 100 متر حرة، مشيراً إلى أن آخر محطة للتأهل بالنسبة للمنتخب المصري ستكون في أثينا بالأسبوع الثاني من شهر حزيران.
كانت اللجنة المنظمة للبطولة قد بذلت جهدا كبيرا في الفترة الماضية لتكون الاستعدادات للبطولة على أعلى المعايير الدولية.
وأشاد العماني طه الكشري رئيس الاتحاد العربي للسباحة بالاستعدادات الإماراتية وأثنى على الجهود المبذولة من الاتحاد الإماراتي للسباحة بقيادة أحمد الفلاسي رئيس الاتحاد في استضافة البطولة التي تمثل حلقة جديدة في سلسلة بطولات ألعاب الماء التي أبهرت بها الإمارات الاتحاد الدولي وكذلك الاتحادين العربي والأسيوي من خلال المستوى الرائع في استضافتها.
واختص الكشري بالإشادة أيمن سعد المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي للسباحة المستشار الفني للاتحاد والذي حرص على الإشراف على كل التفاصيل الخاصة بالاستضافة حتى تخرج البطولة في أبهى صورها لما يتمتع به سعد من خبرة عالية بالبطولات العالمية تساعده على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتكون البطولة في أبهى صورها سواء من الناحية التنظيمية أو الرياضية.
ولعب سعد دورا كبيرا في الحصول علي إذن دخول للسباح أدهم علي عبد المجيد بعد المشكلة التي واجهت تأشيرة اللاعب خلال الأيام الماضية ليكتمل بهذا عقد المنتخب المصري المشارك في البطولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة