الأخبار العاجلة

وفاة مالديني نجم إيطاليا وميلان السابق

روما ـ وكالات:
لم تمض سوى أيام قليلة على وفاة أحد أساطير المستديرةالهولندي يوهان كرويف حتى جاء خبر وفاة نجم منتخب إيطاليا ونادي ميلان السابق تشيزاري مالديني امس.. وأعلنت عائلة مالديني اليوم أنّ مالديني الأب توفي منذ ساعات بعمر الـ84 عاماً.
وقضى مالديني المولود سنة 1932 معظم حياته مع ميلان كلاعب بين 1954 و1966 وكان رمزاً للروسونيري بسبب ما قدمه لفخر الكرة الإيطالية في أوروبا.. ودرب مالديني خلال مسيرته الطويلة العديد من الأندية والمنتخبات أهمها ميلان وإيطاليا.
وفاز والد النجم الشهير باولو مالديني بلقب الدوري الإيطالي أربع مرات مع ميلان ودوري الأبطال مرة واحدة عندما كان لاعباً كما فاز كمدرب ببطولة أوروبا تحت 21 سنة ثلاث مرات مع منتخب إيطاليا.
وعرف الجمهور العربي مالديني عن قرب أثناء فترة عمله سابقاً مع شبكتي قنوات “الجزيرة الرياضية” وbeIN SPORTS عندما كان محللاً لمباريات الدوري الإيطالي والعديد من الأحداث الكبرى.. ولا يتوقف تاريخ مالديني عند هذه الأسطر القليلة نظراً لما قدمه لميلان وإيطاليا والكرة العالمية جمعاء.
هذا ونعى نادي ميلان الإيطالي، أسطورته تشيزاري مالديني، الذي وافته المنية صباح امس عن عمر يناهز الـ84 عامًا.. وقال النادي عبر بيان رسمي: “تشيزاري مالديني جزء أساسي من تاريخ الروسونيري”.
وأضاف البيان: “وفاة تشيزاري مالديني تعني وفاة جزءًا أساسيا من تاريخ ميلان، فهو أول قائد للفريق يرفع لقب أوروبي عام 1963 على استاد ويمبلي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة