كربلاء تضاعف انتاجها الحيواني

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الزراعة، أمس الاحد، عن انتاج اكثر من 216 طنا من الحليب شهريا في محافظة كربلاء، مشيرة الى ان الكميات المنتجة من الحليب تستهلك من قبل المواطنين اما الباقي فيعرض للبيع.
وقال قسم العلاقات والإعلام والتعاون الدولي في بيان صحافي، ان «كمية الحليب المنتج من الاغنام، الماعز، الابقار، الجاموس ضمن الرقعة الجغرافية لشعبة زراعة المركز في كربلاء خلال الشهر الماضي بلغ 216 طنا و 250 كغم».
وأضافت الوزارة ان «كمية معدل الانتاج اليومي للرأس الواحد 500 كغم، كما بلغت كمية انتاج الابقار160 طنا، ومعدل الانتاج اليومي5 كغم، فيما بلغت كمية انتاج الجاموس من الحليب 55 طنا، وان الانتاج اليومي للرأس الواحد بلغ 9 كغم»، مشيرة الى ان «الكميات المنتجة من الحليب تستهلك من قبل المواطنين اما الباقي فيعرض للبيع».
وأطلقت الحكومة في آب من العام 2008، مبادرة شاملة للنهوض بالواقع الزراعي في البلاد، وحددت سقفاً زمنياً مدته عشر سنوات لبلوغ العراق مرحلة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية، اضافة الى زيادة اعداد الثروة الحيوانية.
ومن الجدير بالذكر ان زراعة كربلاء تجتهد ضمن اهتمامها بتطوير الثروة الحيوانية في تقديم افضل الخدمات البيطرية التي تؤمن سلامة الحيوانات من الاصابة بالامراض المختلفة كما تعمل على خلق بيئة زراعية وحيوانية صحية واجواء مشجعة لزيادة وتحسين الانتاج الحيواني وفيما ياتي بيان بمشاريع الثروة الحيوانية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة