توزيع هدايا بين التلاميذ الأيتام والمتعففين في عددٍ من المدارس

بمبادرة من المصرف التعاوني الإسلامي بالتعاون مع تربية البصرة
البصرة – سعدي علي السند:
تحت شعار ( أطفالنا في أعيننا) وبمبادرة أعد لها المصرف التعاوني الإسلامي في البصرة أقام المصرف بالتعاون والتنسيق مع مديرية تربية البصرة بتوزيع هدايا على التلاميذ الأيتام والمتعففين في عدد من مدارس المحافظة.
وجرت عملية توزيع الهدايا بحضور مدير عام تربية البصرة وكالة إحسان منور عبدالنبي وابتسام كريم عيسى مديرة المصرف شملت مدارس (القناة الأبتدائية للبنات وبطلة الطف الأبتدائية للبنات وعبدالحكيم الصافي للبنين ).
واعرب المدير العام عن شكر المديرية للمصرف التعاوني على هذه المبادرة القيمة والتي ستتبعها مبادرات لاحقة بحسب مديرة المصرف دعما لشريحة الأطفال الأيتام والمتعففين ، مشيرا إلى ان تربية البصرة تثمن وبأعتزاز كبيرة هذه المبادرات التي تعد صفحة مشرقة في ميدان الدعم المطلوب لهذه الشريحة التي تسعى مديريتنا دائما إلى ان تكون حاضرة للتواصل معها والاهتمام بها كونها حالات إنسانية لابد من التعامل معها بصورة مستمرة .
فيما اشارت مديرة المصرف الى ان هذه المبادرة واحدة من صفحات الاهتمام بالتلاميذ الأيتام والمتعففين ولابد من أن نكون حاضرين دائما لمثل هذه المبادرات فهي واجب انساني يستحق منا جميعا أن نتسابق لتحقيق أهدافه لأن هذه الشريحة وخصوصا في الظرف الأقتصادي الصعب الذي يمر به بلدنا الغالي تحتاج منا جميعا تواصلا إنسانيا نبيلا لتقديم كل مايعزز من تمكينها لمواجهة متطلبات الحياة بشتى تفاصيلها ونحن في المصرف وجدنا من تربية البصرة ومديرها العام والمعنيين كل سبل التعاون لإنجاح هذه المهمة وقد حضر معنا المدير العام للمشاركة برسم البسمة على وجوه تلاميذنا الأيتام والمتعففين حرصا منه على التواصل معهم وستكون لنا جولات انسانية مماثلة أخرى في مدارس أخرى.

سوق خيري لثانوية الزينبيات
من جانب آخر وبحضور مدير عام تربية البصرة وكالة أقامت ثانوية الزينبيات سوقا خيريا لدعم الحشد الشعبي .
وحضر حفل الافتتاح عبدالحسين سلمان مدير الأشراف التربوي وعدد من المشرفين التربويين وأولياء الأمور وتضمن معروضات تم بيعها ليكون ريعها دعما للحشد الشعبي ضمن حملات كثيرة تقوم بها مدارس المحافظة ضمن هذا التوجه .
وعلى هامش السوق الخيري قدمت طالبات الثانوية عددا من الفعاليات تغنت ببطولات جيشنا وحشدنا الشعبي المبارك.
وبرعاية مدير عام تربية البصرة وكالة وبحضور حسن الشويلي مدير النشاط المدرسي في وزارة التربية تم إفتتاح المعرض الفني السنوي لمدارس قطاع حي الجمعيات الذي أقيم في قاعة النشاط المدرسي .
وتضمن المعرض أعمالا فنية متنوعة ومنها صناعات فلكلورية بصرية وأجهزة علمية ونشرات جدارية وصورا وإبداعات أخرى نالت إعجاب الحضور الذين أشادوا بجهود الملاكات والطلبة والتلاميذ .

أفتتاح المعرض الشامل للمناهج التربوية
كما إفتتح مدير عام تربية البصرة وكالة المعرض الشامل والكبير للمناهج التربوية والوسائل التعليمية والسبورات الذكية الذي اقامته المديرية العامة لتربية البصرة / قسم الشؤون الفنية بالتعاون مع دار الذاكرة للطباعة والنشر في قاعة مدرسة الموهوبين.
وأحتوى المعرض عناوين كثيرة في المناهج المساعدة ووسائل الأيضاح على وفق أحدث التقنيات مما يشكل فرصة مناسبة للمدارس خصوصا الأهلية منها للأستفادة منها في مواكبة أحدث الوسائل المتاحة في التعليم.
وهذا المعرض يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة من أجل النهوض بالواقع التربوي في البصرة .

الدورة الثانية لمدرسي اللغة الكردية
كما افتتحت في قاعة الأعداد والتدريب التابعة لتربية البصرة الدورة الثانية لمدرسي اللغة الكردية التي يقيمها قسم الدراسة الكردية في تربية المحافظة.
وقال مدير القسم أيوب يعقوب بأن 48 مدرسا ومعلما يشاركون في الدورة من أجل تطوير قابلياتهم ضمن الخطة الوزارية لتطوير تدريس اللغة الكردية في عدد من المدارس الحكومية والأهلية علما بأن القسم مستمر في إقامة مثل هذه الدورات لأستيعاب جميع الملاكات المشمولة
وأوضح بأنه في ختام الدورة سيكون هناك إمتحان تحريري للمتدربين ترسل نتائجه الى الوزارة لغرض التقييم .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة