«القوس والسهم» يحط رحاله في مدينة مراكش

بعد معاناة في الحصول على «فيزا»
مراكش ـ مزهر كاظ
وصل منتخبنا الوطني بالقوسم والسهم الى مدينة الدار البيضاء مساء يوم الجمعة الماضية يرافقه منتخب المعاقين باللعبة للمشاركة في البطولة العربية العاشرة للنساء والرجال بعد طيران استغرق خمس ساعات ونصف من مطار القاهرة الى مطار الدار البيضاء. وواصل الوفد رحلته عن طريق البر مباشرة الى مدينة مراكش التي تبعد عن الدار البيضاء حوالي 210 كلم الى الجنوب الشرقي منها. البطولة العربية العاشرة التي تحتضنها مدينة مراكش المغربية تعد اكبر بطولة عربية بالقوس والسهم حتى الان من حيث عدد الدول المشاركة وعدد اللاعبين.
تأكيدًا لاهتمام المملكة المغربية بالرياضة عموما وبرياضة القوس والسهم ,زار وكيل وزارة الشباب المغربية مقر اقامة الوفد العراقي وبقية الوفود المشاركة في اليوم نفسه الذي وصلنا فيه الى مدينة مراكش.فيما اظهر الاتحاد المغربي بالقوس والسهم اهتماما خاصة بالوفد العراقي ممثلا برئيس الاتحاد عادل رجا الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي للعبة وعمر زيناد مدير التقني الوطني وكريم سلام رئيس جهات الرماية (مسؤول الملاعب في المدينة).. وفي حوار قصير مع عادل رجا قال : ان اهتمامنا بالوفد العراقي المشارك في البطولة هو تقديرا لما تحمله الوفد من مشقة السفر من بغداد الى القاهرة ومن القاهرة الى الدار البيضاء ومنها الى مدينة مراكش اضافة الى العلاقة الطيبة والطويلة بيننا وبين الاخ سعد المشهداني رئيس الاتحا العراقي, الامين العام للاتحاد العربي للعبة. كما يأتي هذا الاهتمام كون المشاركة العراقية تحققت برغم الظروف الصعبة التي يعيشها العراق حاليا.
اكد رئيس الاتحاد المغربي للقوس والسهم نائب رئيس الاتحاد العربي عادل رجا انه لاول مرة تقام دورة تحيكيمية على هامش البطولة كما اعلن عن مشاركة لاعبة مغربية مكفوفة لاول مرة في تاريخ البطولات العربية بالقوس والسهم مما يؤكد الاتجاه بقوة صوب توسيع مديات هذه اللعبة لتنطلق الى افاق اوسع في المستقل وتنمية الطاقات والمواهب العربية لتأخذ مكانها على المستوين الاسيوي والدولي والاولمبي, مشيرا الى ما حققته اللاعبة العراقية فاطمة سعد عندما نالت ذهب ولقب بطولة شباب العالم العام الماضي، هذا ويشارك في الدورة التحكيمية عراقيان هما : شذى علي مطشر عضو الاتحاد العراقي للقوس والسهم وقاسم حمدان رئيس وفد القوس والسهم للمعاقين، ويشرف على الدورة والقاء المحاضرات فيها الحكمان الدوليان :د.احمد قوره من مصر وكلاوس كولبيتمن من الدنمارك مرشحاً من الاتحاد الدولي للقوس والسهم وتستمر الدورة اربعة ايام يتلقى فيها المنتظمون دروسا نظرية وعملية.
فور وصول منتخبنا الوطني الى مدينة مراكش, وبعد استراحة قصيرة التقى رئيس الاتحاد العراقي للقوس والسهم , سعد المشهداني, و نائب رئيس الاتحاد محمد علي فياض والمدربون, توفيق محمود كاظم و فوزي محمد كاظم وحنان جاسم محمد باللاعبين واللاعبات وتم التأكيد على الامور الانضباطية التي يجب ان يتحلى بها افراد المنتخب وتحقيق احد المراكز الاولى بما يعكس الصورة الايجابية عن العراق ورياضة العراق سواء في ساحة المنافسات او في السلوك اليومي في مقر الاقامة وخارجه، فيما اكد اللاعبون على تصميمهم على بذل جميع ما في وسعهم لتمثيل العراق احسن تمثيل والوصول الى منصة التتويج برغم ما عانوه من مشقة الطريق.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة