الملف الأمني

بغداد – تفجير انتحاري
ذكر مصدر في الشرطة العراقية، امس السبت، بأن ثلاثة من عناصر الحشد الشعبي أصيبوا بتفجير انتحاري استهدف رتلا للحشد شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر، ظهر يوم امس ، نفسه مستهدفا رتلا للحشد الشعبي لدى مروره في منطقة المشاهدة، شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر الحشد بجروح متفاوتة”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عناصر الحشد الآخرين قاموا بنقل المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بأن مدنيا قتل بهجوم مسلح شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مسلحن مجهولين اطلقوا النار، صباح يوم امس باتجاه مدني قرب منزله في محيط ناحية أبي صيدا ، (30كم شمال شرقي بعقوبة)، ما ادى الى مقتله في الحال”.
على صعيد آخر اكد المصدر ذاته أن “سبع قذائف هاون سقطت في محيط قرية بودجه ، (28 كم شمال شرقي بعقوبة)، دون أن تسفر عن أي إصابات بشرية”.
الى ذلك افاد المصدر عن ابطال مفعول اربع عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من المحافظة، مبيناً أن احدى العبوات يبلغ وزنها 50كغم من المتفجرات.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك، امس السبت، بأن 32 عنصراً من “داعش” سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “طائرات السوخوي العراقية قصفت، الليلة الماضية، رتلا تابعاً لتنظيم داعش قرب قرية العريشة التابعة لقضاء الحويجة ( 55كم جنوب غربي كركوك)، ما ادى الى مقتل 15 عنصر من التنظيم واصابة 17 اخرين وتدمير ثلاث مركبات تحمل احاديات”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه ، إن “الضربة جاءت بعد تنسيق بين الطيران الحربي والاجهزة الاستخبارية العراقية”.
بابل – عمليات دهم
افاد مصدر في شرطة بابل امس السبت بأن 24 مطلوباً بتهم جنائية اعتقلوا خلال عمليات دهم جرت في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر إن “شرطة محافظة بابل نفذت، فجر يوم امس عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالمحافظة، أسفرت عن اعتقال 24 مطلوبا للقضاء بتهم جنائية مختلفة توزعت بين القتل والسطو المسلح”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين اقتيدوا مركز امني للتحقيق معهم”.

الانبار – ضربة جوية
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار، امس السبت، بأن طيران التحالف الدولي دمر عجلتين تابعتين لتنظيم “داعش” يقودهما انتحاريين غرب مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من قصف أهداف لتنظيم داعش في جزيرة البغدادي شمال ناحية البغدادي (90 كم غرب الرمادي)، من بينها عجلتين مفخختين للتنظيم يقودهما انتحاريان”.
على صعيد متصل اعلن المصدر إن “طيران التحالف قصف أهدافا لتنظيم داعش في مناطق البوشهاب والبوبالي والبوشجل ضمن جزيرة الخالدية، (23 كم شرقي الرمادي)”.

نينوى – عمليات اعدام
اعلن مصدر امني في خلية الإعلام الحربي امس السبت عن مقتل 27 عنصرا بتنظيم “داعش” بإحباط تعرض على قطعات عسكرية في قرية خربردان جنوبي الموصل.
وقال المصدر إن “الفرقة 15 تمكنت من قتل 27 إرهابيا من عناصر داعش بينهم ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة رجلين وامرأة”.
على صعيد متصل اكد المصدر إن تنظيم “داعش” الارهابي اعدم، صباح يوم امس 30 عنصراً من التنظيم بعد هروبهم في أثناء التعرض على القوات الأمنية في قرية خربردان جنوبي الموصل”.

البصرة – ضبط معمل تلغيم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت ان القوات الأمنية عثرت على معمل لتلغيم السيارات في قضاء الزبير ، فيما كشفت الحكومة المحلية في المحافظة ان المعمل موجود منذ مايقرب الأربعة أعوام.
وقال المصدر ان “القوات الأمنية عثرت على معمل للتلغيم في الزبير يحتوي على عبوات ناسفة وأسلحة كاتمة للصوت وعبوات لاصقة وأحزمة ناسفة”، موضحا ان “المعمل عثر عليه في منطقة زراعية في قضاء الزبير”.
وبين المصدر انه “حسب المعلومات فان عمر المعمل أربع سنوات وهناك تحقيق يجري الآن لمعرفة عدم كشف هذا المعمل طول السنوات السابقة”، موضحا ان “اغلب التفجيرات الإرهابية تتم عبر هذا المعمل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة