الأخبار العاجلة

كركوك: نقص الأموال وراء توقف 45 مشروعاً استراتيجياً

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن مدير بلدية كركوك سردار علي، أمس السبت، عن توقف 45 مشروعا استراتيجيا في المحافظة بسبب عدم توفر السيولة المالية لتنفيذها، فيما بين أن تأثير نقص الأموال أنعكس بشكل كبير على واقع قطاعات البلدية.
وقال علي في حديث صحافي، إن «45 مشروعا استراتيجيا مهما توقف العمل بها في كركوك بسبب نقص الأموال وعدم توفر السيولة المالية لتنفيذها»، مبينا ان «المحافظة كانت تعتمد على تخصيصات مشروع البترودولار التي تنفذ من خلالها مشاريع الاكساء والبناء ورفع الأنقاض من شوارع المحافظة».
وأضاف علي في حديث نقلته «السومرية نيوز»، أن «تأثير نقص السيولة المالية أنعكس بشكل كبير على واقع قطاعات البلدية في كركوك». واشار الى «السعي للتنسيق مع إدارة محافظة كركوك ومجلس المحافظة لرصد الاموال لغرض تنفيذ المشاريع المهمة والتي يجب إكمال بعضها لأنها توفر خدمات للمواطنين». وكان أكثر من 300 عامل في بلدية كركوك أضربوا، الاربعاء الماضي، عن العمل بسبب عدم صرف بلدية المحافظة رواتبهم منذ تسعة أشهر، مطالبين الحكومة بصرف مستحقات كركوك المالية، فيما أكدت بلدية المحافظة ان النفايات تكدست بالمحافظة التي يخرج منها يوميا ما يقدر 600 الى 700 طن منها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة