الملف الأمني

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن مسلحين نفذوا عملية سطو على محل تجاري وقاموا بسرقة أكثر من 30 مليون دينار شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة اقتحمت، صباح يوم امس ، محلا تجاريا لبيع الأجهزة الكهربائية في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، وقاموا بسرقة 25 مليون دينار إلى جانب خمسة آلاف دولار تحت تهديد السلاح”.
على صعيد متصل اكد المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب بحيرات الاسماك على طريق سطيح في قضاء المدائن اسفر انفجارها عن استشهاد مدني واصابة ستة اخرين بجروح مختلفة” .
ديالى – عملية نوعية
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس الجمعة، عن اعتقال عصابة متخصصة بتهريب المعادن بعملية نوعية جرت قرب ب‍عقوبة ، مؤكدا ان ملف التهريب انحسر بمعدلات عالية جدا خلال الاشهر الماضية نتيجة الجهد الامني المكثف.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوة امنية خاصة من الشرطة نجحت في عملية نوعية جرت قرب بعقوبة من تفكيك واعتقال افراد عصابة متخصصة بتهريب المعادن بشتى انواعها”.
واضاف السعدي ان “افراد العصابة يخضعون حاليا للتحقيق في احدى المراكز الامنية ، مؤكدا بان ملف التهريب في ديالى انحسر بمعدلات عالية جدا خلال الاشهر الماضية نتيجة الجهد الامني المكثف”.

كركوك – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة ان طائرات التحالف الدولي دمرت مخزنا للاسلحة والاعتدة تابعا لعصابات داعش الارهابية، وقتلت 5 إرهابيين كانوا بداخله بقضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك.
وذكر المصدر ان “طائرات التحالف الدولي وجهت على وفق معلومات من جهاز المخابرات الوطني، ضربة جوية استهدفت دائرة الزراعة في ناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة، التي تحتوي على مخزن للاسلحة والاعتدة تابعة لداعش”.
واشار المصدر الامني الى ان “الضربة الجوية اسفرت عن تدمير المخزن بالكامل وقتل 5 إرهابيين كانوا بداخله”

الانبار – ضربات جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الجمعة عن تدمير طائرات الـ اف 16 اربعة اوكار لتنظيم “داعش”، فيما أكد مقتل 60 عنصرا بالتنظيم في الشرقاط بمحافظة صلاح الدين وهيت ب‍محافظة الأنبار.
وقال المصدر إن “طائرات f16 التابعة للقوة الجوية العراقية على وفق معلومات من المديرية العامة للاستخبارات والأمن ومديرية الاستخبارات العسكرية تمكنت من تدمير اربعة مقرات واوكار لإرهابيي داعش”.
وأضاف المصدر الامني أن “القصف اسفر عن مقتل أكثر من ٦٠ ارهابيا في طلعه موفقة في الشرقاط وهيت”.

المثنى – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة المثنى امس الجمعة، عن اعتقال احد المتهمين بتنفيذ جريمة سبايكر في سيطرة العارضيات بالمحافظة.
وقال المصدر الامني إن “مفارز مديرية السيطرات والطرق الخارجية في محافظة المثنى اعلنت، صباح يوم امس عن اعتقال المتهم عمر طالب محمود الدوري احد متهمين بجريمة سبايكر”.

نينوى – قصف مدفعي
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان القوات الأمنية قتلت 20 مسلحا ارهابيا ودمرت كدسا للعتاد تابعا لهم في نينوى.
وذكر المصدر المحلي فجر يوم امس استنادا لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن القوة الجوية العراقية توجة ضربة جوية تسفر عن تدمير كدس للأسلحة والاعتدة عائدة لعصابات داعش الإرهابية”.
وأشار المصدر الى ان ” العملية نتجت عن مقتل 20 داعشيا في منطقة الغزلاني في محافظة نينوى”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان طائرات F16 العراقية نفذت ضربات جوية اسفرت عن تدمير مدرسة مشاة الموصل التي تستخدم كمعسكر لتدريب عصابات داعش وقتل ما يقارب 20 إرهابيا في منطقة معسكر الغزلاني بالموصل.

البصرة – ضبط عصابة
كشفت مديرية مكافحة الإجرام في البصرة امس الجمعة، عن اعتقال ثلاثة متهمين يشكلون عصابة للسطو المسلح في منطقة ريفية شمال المحافظة، مبينة أن العصابة كانت تنشط في محافظة ميسان.
وقال مدير مكافحة الإجرام في المحافظة العقيد علي محسن إن “قوة من مديريتنا ألقت القبض على ثلاثة متهمين يشكلون عصابة خطيرة للسطو المسلح كانت تنشط في محافظة ميسان”، مشيرا إلى أن “العصابة متورطة بارتكاب 11 جريمة سطو مسلح، وإحدى تلك الجرائم أسفرت عن مقتل مهندس شاب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة