الأخبار العاجلة

«الشعب» يضيّف مباراتين في افتتاح دوري النخبة

«الشبابي» يبدأ تحضيراته لنهائيات آسيا مطلع حزيران
بغداد ـ الصباح الجديد:
يضيف ملعب الشعب الدولي اليوم السبت مباراتان ضمن الجولة الأولى لدوري النخبة بكرة القدم، تجمع الأولى فريقي الشرطة والطلبة في الساعة الثالثة عصرا، تعقبها في الساعة الخامسة والنصف مباراة فريق الزوراء وأمانة بغداد، في حين يضيف ملعب جذع النخلة في المدينة الرياضية بمحافظة البصرة مباراة الميناء والقوة الجوية، ويتواجه في ملعب النجف فريقا نفط الوسط والنفط، وتقام المباراتان في الساعة الثالثة والنصف عصراً.
هذا واسهمت جهود وزارة الشباب والرياضة/ دائرة التربية البدنية والرياضية بجهود كبيرة في اعادة الحياة لملعب الشعب الدولي، بمشاركة واسعة لملمركز الوطني للمتطوعين الموزعين في شتى مناطق بغداد، وبحسب مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور علاء عبد القادر ان جهود كبيرة استنفرت بمساندة كبيرة وزيارات ميدانية لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، فقد وصلت مراحل تحضير ملعب الشعب لتضييف المباريات الى نسبة متقدمة جداً، وبرغم انها لم تكن بالمستوى الطموح لكن الواقع يشير الى ان الملعب جاهز لتضييف المباريات وسيكون مساهمأً في درجة كبيرة بانجاح المنافسات.
من جانب اخر، قرر الملاك التدريبي لمنتخبنا الشبابي البدء يوم الاول من شهر حزيران المقبل تحضيراً للمشاركة في نهائيات أمم آسيا تحت 19 عاماً المقررة ان تنطلق في البحرين للمدة من 12 ولغاية 30 تشرين الأول المقبل.
وقال عضو الملاك التدريبي المساعد لمنتخبنا الشبابي قصي هاشم ان التدريبات ستبدأ يوم الاول من شهر حزيران المقبل في ملعب الشعب الدولي من أجل تكثيف المشاهدة لمنافسات دوري النخبة وعدم اغفال المتميزين من اللاعبين.
واوضح ان هنالك اتفاقاً لاستقدام اللاعبين المغتربين واجراء مباراة تجريبية لهم من أجل اخهتيار الافضل بحسب رؤية الملاك التدريبي لمنتخب الشباب او المنتخب الأولمبي لان ربما فيهم ممن هو مؤهل سناً لاترداء قميص الأولمبي الذي ينتظر المشاركة في اولمبياد ريو آب المقبل.
وقال هاشم: ننتظر قدوم اللاعبين المغتربين بحسب تفرغهم كلياً من ارتباطاتهم الدراسية او الاندية التي يلعبون فيها من أجل الخضوع الى الاختبار باقامة مباراة تجريبية يكون طرفها فريق يمثل المغتربين والطريف الاخر يتكون من لاعبي المنتخب الشبابي الذين سيقع عليهم اختيار الملاك التدريبي في هذه المدة، حيث يتواصل اجراء انتقاء الافضل من مباريات الدوريات المختلفة.. ونوه الى ان كان من المفترض ان يحضر المغتربين شهر آيار المقبل، بيد أنه ارتباطاتهم تسهم في حضورهم شهر حزيران المقبل على الارجح، وهنالك متباعة متواصلة لهذا الأمر من أجل منح الفرصة للاعبينا المغتربين المتميزين.
يشار الى ان المنتخب الشبابي يقوده الملاك التدريبي الذي يضم عباس عطية مديراً فنياً ومهدي كاظم وقصي هاشم مدربين مساعدين وحامد كاظم مدرباً لحراس المرمى وليث حسين مديراً إداريا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة