الأخبار العاجلة

رئاسة كردستان: لا أهمية للتعديلات الحكومية لدى البارزاني

بغداد ـ الصباح الجديد:
عدّت رئاسة إقليم كردستان، أمس الأربعاء، أن التعديلات المقترحة في تشكيلة الحكومة العراقية المرتقبة “لم تعد لها أية أهمية تذكر” لدى رئيس الاقليم مسعود البارزاني، مبينة أن مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية “لم يعد له أي وجود أو معنى”.
وقال المتحدث الرسمي لرئاسة إقليم كردستان سفين دزيي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”أنه “بشأن موقف رئيس إقليم كردستان، نعلن للجميع بأن التعديلات المقترحة في تشكيلة الحكومة العراقية وترشيح أشخاص آخرين للمناصب الوزارية إو إبعاد بعض الوزراء من التشكيلة الحكومية، لم تعد لها أية أهمية تذكر لدى الرئيس”، مبيناً أن “مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية لم يعد له أي وجود أو معنى”.
وأضاف دزيي، أنه “خلال الإتصال الهاتفي الأخير الذي تم بين البارزاني ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في يوم 26 آذار 2016، لم يتطرق الجانبان أبداً للمقترحات المقدمة بشأن التعديلات الوزارية في الحكومة العراقية”.
وتابع المتحدث، أن “رئيس جمهورية العراق فؤاد معصوم أجرى إتصالا هاتفياً مع البارزاني في يوم 28 آذار 2016″، مؤكداً أن “البارزاني أبدى إعتراضه وعدم رضاه لإنعدام مبدأ الشراكة في الحكومة العراقية”.
وصوت مجلس النواب، الاثنين (28 اذار 2016) على تحديد اليوم الخميس آخر موعد لتقديم الكابينة الوزارية الجديدة، فيما بين النائب عن كتلة الأحرار ماجد الغراوي أن البرلمان سيشرع في استجواب العبادي في حال انتهاء المدة من دون تقديم الكابينة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة