الجامعة العربية تدعو المجتمع الدولي إلى تقديم معونات عاجلة إلى العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعت جامعة الدول العربية المجتمع الدولي إلى تقديم معونات أنسانية عاجلة للعراق في ظل تطورات الأوضاع “المأساوية” التي يشهدها البلد العربي.
وقال الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” “ان الجامعة تتابع عن كثب وباهتمام بالغ تطورات الأوضاع المأساوية في العراق وخاصة معاناة أهالي مدينة الفلوجة ومنطقة الأنبار ومناطق أخرى تعاني من جراء النقص الحاد في المواد الغذائية والطبية”.
وأكد أن “الجامعة تتواصل مع الحكومة العراقية لبذل مزيد من الجهود للإسراع في توصيل الاغاثة الى الفلوجة مناشداً الدول المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والهيئات العربية والدوليـة الـى سرعـة التحـرك لتقديم المساعـدات الانسانيـة العاملـة لهـؤلاء المتضرريـن”.
وأكد العربي موقف الجامعة العربية الداعم للعراق في تصديه للتنظيمات “الارهابية التي تتخذ من المواطنين الأبرياء دروعاً بشرية ورهائن لتنفيذ جرائمها ومخططاتها الارهابية”.
وأعرب عن أمله بأن تتضافر جهود جميع القوى العراقية المنخرطة في العملية السياسية الى اعلاء المصلحة الوطنية “من أجل تحقيق التوافق الوطني والسياسي وتعبئة قدرات العراق لتحرير بقية أراضيه من براثن التنظيمات الارهابية وتوفير جميع مقومات الحياة الكريمة لأبناء الشعب العراقي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة