الأخبار العاجلة

“كتائب الموصل” تنفّذ عمليات منوعة ضد “داعش” في آذار

تشمل الحرب الإعلامية وزرع الرعب في صفوف التنظيم
نينوى ـ خدر خلات :
تستمر كتائب الموصل بعملياتها المسلحة ضد تنظيم داعش الارهابي في عموم مناطق نفوذه في محافظة نينوى، موقعة به خسائر فادحة، وما يميز عملياتها هو ان القسم الاعلامي للكتائب يذكر اسماء والقاب ومعلومات اخرى عن غالبية من يتم استهدافهم، الامر الذي اثار جنون التنظيم مثلما زرع الرعب بصفوف عناصره.
ورصدت “الصباح الجديد” عمليات كتائب الموصل طوال شهر آذار، وكانت الحصيلة كالتالي:
في 1 آذار تفجير عبوة ناسفة استهدفت عجلة تويوتا لاندكروزر تقل الارهابي غسان احمد اسود العبيدي الملقب ابو زياد وثلاثة دواعش كانوا برفقته في منطقة جبل عطشانة، ادت الى تدمير العجلة ومقتل من كان فيها، علما القتيل كان يعمل مسؤولا عسكرياً في ولاية الجزيرة.
في 3 آذار تم متابعة وتصفية الارهابي عبد الرحمن قاسم والي الملقب ابو سمير داخل عجلة نيسان صني على الشارع العام قرب منطقة الهرمات، علما القتيل من اهالي تلعفر كان يعمل في ما يسمى الشرعية.
في 6 آذار، متابعة وتصفية الارهابي خوام احمد حامد الجحيشي الملقب ابو سلوان في منطقة بيسان، علما ان القتيل كان يعمل في ما يسمى الشرطة الاسلامية.
في 7 آذار قناص كتائب الموصل تمكن من قنص احد الارهابيين في منطقة سادة وبعويزة.
في 9 آذار تفجير عبوة ناسفة استهدفت عجلة نيسان باترول تقل ثلاثة ارهابيين قرب سيطرة العقرب، ادت الى تدمير العجلة ومقتل من كان فيها.
في 10 آذار مهاجمة عجلة بيك آب دير باسلحة رشاشة كان بداخلها ارهابيان في منطقة يارمجة، ادى الى اعطاب العجلة ومقتل من كان فيها.
في 12 آذار تفجير عبوة ناسفة استهدفت عجلة بيك اب نيسان نيفارا بداخلها اثنان من الارهابيين احدهما يلقبونه الحجازي يعمل في ما يسمى الشرعية قرب منطقة العذبة ادت الى تدمير العجلة ومقتل من كان فيها.
في 13 آذار قنص ارهابي (مجهول الاسم) في نقطة قرب تقاطع تلكيف مع منطقة القوسيات.
في 14 آذار متابعة وتصفية الارهابي رغدان رافع احمد الملقب ابو وضاح داخل عجلة ليفان بيضاء اللون في منطقة النهروان، علما القتيل كان يعمل مسؤولا عسكرياً للدواعش في منطقة برطلة.
في 15 آذار متابعة وتصفية الارهابي الملقب (مجاهد) من اهالي المحلبية، كان يعمل في ما يسمى الامنية على الشارع العام في منطقة كوكجلي قرب معامل الطحين.
في 17 آذار قنص الارهابي عبد الرحمن جاسم عبدالله الملقب ابو حمزة في منطقة صناعة وادي عكاب قرب النقل البري، علما ان القتيل يعمل حداد تورنة في تصنيع هياكل قنابر مدافع الهاون.
في ‏1 آذار متابعة وتصفية الارهابي ريان نجم عبدالله الملقب حجي ريان قرب مشروع عين العراق، علما ان القتيل احد عناصر ما يسمى بالحسبة.
في ‏20 آذار‏ قنص ارهابي في نقطة حراسة على مقر للدواعش في صناعة الكرامة.
في ‏20 آذار تفجير عبوة ناسفة استهدفت عجلة بيك اب تابعة لما يسمى كتيبة صلاح الدين تقل ثلاثة ارهابيين قرب مفرق الحضر، ادت الى تدمير العجلة ومقتل من كان فيها.
في ‏22 آذار مهاجمة عجلة بيك اب فورد بيضاء اللون تقل اربعة ارهابيين بين قريتي الهيجل والحاج علي (في ناحية القيارة) ادى الى اعطاب العجلة ومقتل واصابة من كان فيها.
في ‏24 آذار، متابعة وتصفية الارهابي عادل ادريس حمد الملقب ابو سلوان داخل عجلة اوبترا بيضاء اللون على الشارع العام مقابل منطقة الاصلاح الزراعي، علماً ان القتيل كان يعمل بما يسمى الامنية بالجانب الايمن.
في ‏25 آذار‏، قنص ارهابي في نقطة حراسة ضمن محيط مطار الموصل مقابل معمل السكر.
في 27 آذار، متابعة وتصفية الارهابيين نزار غالب الملقب ابو عائشة، و سالم محمد عجيل في منطقة حي الزهراء قرب المزارع، علما انهما كانا يعملان في قاطع بعشيقة وفي طريقهما للالتحاق.
في 28 آذار متابعة وتصفية الارهابي سفيان صالح رشيد الملقب ابو عزام داخل عجلة تويوتا كامري، ومقتل ارهابي آخر كان برفقته على الطريق بين شارع بغداد وحمام العليل مقابل الجماسة، علماً ان القتيلين كانا يعملان في الامنية لما يسمى بولاية دجلة.
في 30 آذار قام رجال كتيبة الاهوال ضمن كتائب الموصل بمتابعة وتصفية الارهابي خالد صديق يوسف الملقب ابو يوسف داخل عجلة شيري تكسي على شارع المزارع بعد حي الحدباء، علماً ان القتيل كان يعمل في الامنية لما يسمى ولاية الفتح.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة