الملف الأمني

بغداد – عملية دهم
ذكر مصدر امني في مديرية شرطة بغداد امس الاربعاء، عن اعتقال احد منفذي جريمة سبايكر غربي العاصمة.
وقال قائد الشرطة اللواء الركن علي جاسم محمد ان “قوة امنية من شرطة بغداد الكرخ تمكنت، صباح يوم امس من اعتقال احد المطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون الارهاب، خلال عملية دهم وتفتيش في منطقة اليرموك غربي العاصمة بغداد”.
واضاف قائد الشرطة ان “المعتقل هو احد منفذي جريمة سبايكر، وهرب من صلاح الدين باتجاه بغداد”، مشيرا الى ان “اعتقاله استند الى معلومات استخبارية دقيقة”.

كركوك – اعتقال ارهابي
اعلنت مديرية شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك امس الاربعاء عن اعتقال قيادي بتنظيم “داعش” متورط بقتل اثنين من أشقائه جنوبي المحافظة، فيما بينت أنها اعتقلت عنصرا من محافظة الأنبار خلال محاولته شراء أسلحة للتنظيم.
وقال مدير الشرطة العميد سرحد قادر إن “قواتنا تمكنت صباح يوم امس من اعتقال احد أعضاء تنظيم داعش من أهالي قرية ينكجة بقضاء الطوز (110 كم جنوبي كركوك)”، موضحا أن “المعتقل متورط بتفجير خمس سيارات مفخخة في قضاء الطوز وزرع العشرات من السيارات الملغمة على الطريق الرابط بين قضاء الطوز وتكريت، كما أنه اعترف بمشاركته في معارك ضد قوات البيشمركة والحشد الشعبي في الطوز وكركوك”.

بابل – عملية دهم
اكد مدير شرطة محافظة بابل اللواء علي كوة الزغيبي امس الاربعاء اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” بعملية أمنية شمالي المحافظة.
وقال اللواء الزغيبي إن “قوة من الشرطة والجيش والامن الوطني والاستخبارات نفذت، فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش في ناحية الاسكندرية (50 كم شمال الحلة)، اعتقلت خلالها أربعة مطلوبين بتهمة الإرهاب”.
وأضاف الزغيبي، أن “العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى أن “القوة اقتادت المعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم

صلاح الدين – ضربة جوية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن مقتل واصابة 31 ارهابيا من عصابات داعش بينهم قيادي بضربة جوية شمال مدينة تكريت .
وذكر المصدر انه استنادا على معلومات وكاله الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكن طيران التحالف بتوجيه ضربة جوية في قرية الحمرة شمال تكريت أسفرت عن مقتل واصابة ٣١ داعشيا بينهم القيادي المدعو ابراهيم هويدي الجبوري الذي تم نقله الى مستشفى صدام جنوب الموصل فضلا عن حرق وتدمير سبع عجلات تابعة لهم”.

الانبار – هجوم مسلح
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، امس الاربعاء، عن صد هجوم لتنظيم “داعش” بثلاث سيارات ملغمة شمال مدينة الرمادي.
وقال الفريق جودت إن “قوة من اللواء الالي الثاني في الشرطة الاتحادية تمكن، فجر يوم امس من صد هجوم لتنظيم داعش بثلاث سيارات ملغمة يقودها انتحاريون حاولوا استهداف القوات الامنية المتواجدة في منطقة الثرثار شمال الرمادي”.
واضاف جودت، أن “القوة تمكنت من تفجير السيارات الملغمة عن بعد وتم قتل الانتحاريين الثلاثة دون وقوع اي خسائر في جانب القوات الامنية”.

ميسان – تحرير مختطف
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء لقد تم تحرير مختطف وإلقاء القبض على خاطفه جنوبي العمارة.
وقال المصدر إن “مفارز شرطة قضاء قلعة صالح حين تلقيها معلومات تفيد بوجد حالة خطف في منطقة نهر العز التابعة لناحية العزير، (70كم جنوب العمارة)، قامت صباح يوم امس بملاحقة العجلة التي حصلت فيها عملية الخطف”.
وأضاف المصدر الامني أنها “تمكنت من تحرير المختطف وإلقاء القبض على الخاطف الذي تمت إحالته الى القضاء واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه”.

نينوى – قصف جوي
أعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي، امس الأربعاء، أن طائرات أف 16 دمرت معسكراً لتدريب عناصر في تنظيم “داعش” في معسكر الغزلاني بمدينة الموصل.
وأضاف المصدر ان “الطائرات قتلت 20 ارهابياً ودمرت مخزناً للأسلحة وقتلت من فيه في قضاء الشرقاط (120 كم شمال تكريت)”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “مجموعة من عناصر تنظيم داعش ترافقهم عجلة ملغمة ، شنوا هجوما في ساعة متأخرة من ليلة الامس على القطعات العسكرية في قرية النصر جنوب مدينة الموصل”.

البصرة – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الأربعاء، عن إلقاء القبض على 32 شخصاً بتهم ارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها الخطف والتزوير وحيازة أسلحة غير مرخصة.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على 32 متهماً بارتكاب جرائم جنائية”، مبينة أن “أحدهم متهم بالخطف، وتم القبض عليه من قبل قوة تابعة لمكتب مكافحة الخطف، وآخر متهم بالتزوير تم القبض عليه في منطقة الجمهورية”.
وأضافت المديرية، أن “بعض المتهمين تم ضبط أسلحة غير مرخصة ومخدرات بحوزتهم، وكذلك العثور على بندقية من نوع (كلاشنكوف) وكمية من العقاقير المخدرة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة