«الشباب والرياضة» تزور موقع التفجير الإجرامي في ملعب الإسكندرية

بغداد ـ محمد حمدي
زار وفد من وزارة الشباب والرياضة برئاسة مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي السيد احمد الموسوي برفقة مدير شباب ورياضة بابل صلاح عبيس موقع التفجير الاجرامي في ملعب القرية العصرية لناحية الاسكندرية (ملعب الشهداء).
وقال مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي ان الوزارة ستقوم بأعادة تأهيل الملعب واقامة نصب تذكاري بناءا على توجيهات وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان، وان النصب التذكاري سيخلد شهداء الجريمة النكراء التي اقترفتها عصابات داعش بحق لاعبين بعمر الزهور.
واضاف الموسوي ان الوزارة ستقدم منحة مالية الى عوائل الشهداء والجرحى وذلك خلال الاحتفال بيوم الرياضة العالمي حيث ستقيم الوزارة في الرابع من الشهر المقبل ركضة الماراثون من الملعب تخليدا لأرواح الشهداء الطاهرة.
من جانب اخر، أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان فوز منتخبنا الوطني على نظيره الفيتنامي والسعي الحثيث لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية هو اثمن هدية وانجاز نقدمه لارواح الشهداء الابراء وأسرهم ونعدهم حالة من الوفاء لتحقيق احلامهم كجزء من الجمهور العراقي الكبير الذي يتمنى فوز المنتخب والتأهل الى مونديال روسيا 2018 وامم اسيا 2019 إضافة الى رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
جاء ذلك في الحفل التأبيني الذي اقامته وزارة الشباب والرياضة على قاعة دائرة العلاقات والتعاون الدولي بحضور مكثف لشخصيات رياضية متعددة حداداً على ارواح شهداء ملعب الحصوة في قضاء الاسكندرية ببابل ، وعبر الوزير عن تضامنه مع أسر الشهداء والشعب العراقي في هذا المصاب الأليم الذي فجع الانسانية عموماً واصبح علامة فارقة في ادانة العصابات التكفيرية المجرمة التي امتدت ايديها الاثمة الى ملعب كرة لرياضيين صغار هو بمنزلة المتنفس الوحيد لهم لممارسة معشوقتهم كرة القدم الامر الذي يعكس حالة الحقد الاعمى وروح الشر المتأصلة في نفوس هؤلاء الشواذ من الداعشيين التكفيريين مضيفاً ان وزارة الشباب والرياضة تقدر جميع الوقفات الساندة من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الاسيوي والاتحاد الاسيوي والاتحادات الفرعية في جميع دول العالم التي اعلنت تضامنها مع العراق وشجبت الفعل الهمجي الجبان للدواعش ومن يقف خلفهم.
وبين عبطان ان الوزارة ارسلت عدد من الوفود للتعزية في مكان الحادث وبدأت خطوات فعلية لاقامة النصب التذكاري الذي يخلد ما حصل في ملعب الشهداء مع تأهيل الملعب الذي جرى فيه الحادث بالإمكانات المتيسرة لدى الوزارة وهو اقل ما يمكن عمله في هذا الوقت تحديداً ، وناشد جميع المؤسسات الرياضية ان تكون لها وقفة مشرفة للتضامن مع اسر الشهداء ودعمهم مثمناً دور الاعلام العراقي في التغطية واظهار حقيقة ما جرى في ملعب الشهداء الى العالم.
وثمن رئيس الهيئة الادارية لنادي الكهرباء الرياضي علي الاسدي الوقفة المشرفة لوزارة الشباب والرياضة باقامة الحفل التأبيني ودعم الرياضيين في ناحية الحصوة التي شهدت التفجير الاجرامي بملعب لكرة القدم ، مضيفاً ان الاسرة الرياضية مطالبة بوقفة اكثر جدية للدعم والتضامن اسوة بما يشهده العالم الذي فجع من هول الجريمة وبشاعتها واستهدافها للرياضة تحديداً واضاف ان ادارة نادي الكهرباء بالتعاون مع عدد من الاندية والمؤسسات ستقيم مجلسا للعزاء في نفس مكان الحادث مع السعي لدعم اسر الضحايا.
الى ذلك، قرر وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان انطلاق فعاليات يوم الرياضة العالمي من ملعب الاسكندرية في محافظة بابل.. وقال عبطان خلال اجتماع له مع اللجنة التحضيرية ليوم الرياضة العالمي انه تخليداً لذكرى الشهداء الاطهار الذين سقطوا في ملعب الشهداء في الاسكندرية الجمعة الماضية، تقرر انطلاق فعاليات يوم الرياضة العالمي يوم الاثنين المقبل المصادف 4 / 4 / 2016 من مكان الحادث والتي ستتضمن اقامة ماراثون اضافة الى فعاليات اخرى وتستمر لثلاثة ايام وفي جميع المحافظات.
وبين الوزير ان اقامة فعاليات يوم الرياضة سيعكس صورة ايجابية للقائمين على الشأن الرياضي في الاتحادين الاسيوي والدولي بأن العراق بخير وقادر على تنظيم الانشطة والفعاليات الرياضية وهو ما يسهل مهمتنا في موضوع رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
من جانبه، قال رئيس اللجنة التحضيرية لفعاليات يوم الرياضة العالمي مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي احمد الموسوي ان الوزارة اكملت كافة الاستعدادات المطلوبة لأنطلاق يوم الرياضة العالمي، مبيناً ان اليوم الأول من الفعاليات خصص لركضة الماراثون من ملعب الشهداء في الاسكندرية في بابل تخليداً للأرواح التي زهقت على يد الارهاب في الملعب، وهي رسالة واضحة بأن الحياة تستمر والعراق سينتصر على الارهاب، مبيناً ان الوزارة ستقوم بتأهيل الملعب وتوفر كل الاحتياجات التي تعيد الحركة الرياضية في المحافظة.
واضاف الموسوي ان اليوم الثاني من الفعاليات سيكون في العاصمة بغداد وسيبدأ في مسبح الشعب الدولي حيث ستقام مسابقات للسباحة وكرة المنضدة وكرة الطائرة للنساء وايضاً هناك ماراثون رياضي، مشيراً الى ان الختام في اليوم الثالث سيكون في جامعة بغداد – كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وستجري مباراة ودية بين نجوم الكرة العراقية فضلا عن ماراثون رياضي وعدد من الفعاليات بكرة السلة والطائرة.

* إعلام الشباب والرياضة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة