«شكراً كرويف» على قميص برشلونة.. والريال يجهّز جاريث بيل

تحضيرات كلاسيكو الليجا.. السبت
مدريد ـ وكالات:
سيرتدي لاعبو برشلونة الإسباني في مباراة الكلاسيكو في الساعة التاسعة والنصف من مساء بعد غدٍ التي تجمعه بريال مدريد قميصا مكتوبا عليه «شكرا يوهان» على الصدر، بدلا من شعار مونديال الأندية تكريما لأسطورة كرة القدم الهولندي الراحل يوهان كرويف، وفقًا لما أفاد به المتحدث باسم مجلس إدارة النادي الكتالوني جوزيف فيفاس.
وكان هذا أحد القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع الاعتيادي الذي عقدته إدارة النادي الكتالوني.. وأعرب البرسا عن امتنانه لرسائل العزاء والحضور الجماهيري الكبير للمنطقة التي خصصها لتلقي العزاء في كرويف بملعبه كامب نو.. وقال فيفيس: «نحو 60 ألف شخص جاءوا خلال تلك الأيام»، مشيرًا إلى أن النادي سيظل في حالة حداد حتى السبت المقبل، عندما يواجه غريمه الأزلي ريال مدريد.
ومن المقرر أن تشكل الجماهير لوحة كبيرة مكتوب عليها: «شكرا يوهان»، وهي نفس العبارة التي ستحملها قمصان الأطفال الذين سيرافقون اللاعبين إلى أرضية الملعب.
كما سيقف الجميع دقيقة حداد في بداية المباراة، مع عرض مقطع مصور لأبرز لحظات كرويف.. وأشار النادي إلى أن آخر ثمانية من رؤسائه سيحضرون المباراة في المقصورة الرئيسية، وهم جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل وجوان لابورتا وانريك رينا وجوان جاسبارت وجوزيب لويس نونيز ورايمون كاراسكو وأجونستي مونتال.
وفي الاجتماع، تمت الموافقة على الأمور المالية المتعلقة بالنصف الثاني من الموسم، كما تنص قواعد رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اضافة إلى انشاء أول أكاديمية لكرة السلة ومقرها برشلونة.
كما يبدو أنَّ النجم الويلزي جاريث بيل سيكون ركيزةً أساسية في خطة الفرنسي زين الدين زيدان لمعركة الكلاسيكو المرتقبة التي ستجرى في الساعة التاسعة والنصف من مساء السبت على أرضية كامب نو.
وكان بيل تواجد مع الفريق المدريدي في مدة التوقف الدولي الأمر الذي وضع زيدان في موقف ملائم للعمل أكثر على خطة تحضير اللاعب للكلاسيكو.
وأشارت صحيفة «ماركا» المدريدية إلى أنَّ زيدان حظي ببعض الكلمات مع بيل خلال التدريبات أكد له من خلالها ثقته التامة بقدرته على استعادة قدراته 100% مع الفريق.
زيزو أكدَّ لنجمه الويلزي ايضاً سعادته من المجهودات التي يقدمها ضمن التدريبات والتي تكشف بشكلٍ أو بآخر عن رغبة اللاعب باكتساب ثقة مدربه والنجاح مع الفريق.
« تتمتع بقوة غير طبيعية .. عليك أن تسدد «.. وفقاً لصحيفة ماركا كان ما سبق إحدى الكلمات التي وردت على لسان زيزو في حديثه مع النجم الويلزي في الفالديبيباس مقر تدريبات النادي.
في حين أكد البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد أن مباراة الكلاسيكو بين فريقه وبرشلونة السبت المقبل على ملعب كامب نو ستكون صعبة.
وقال المدافع الدولي في نهاية المباراة التي فاز بها المنتخب البرتغالي 2-1 على نظيره البلجيكي «إنها مباراة صعبة، ولكن علينا أن نرتاح الآن. عندما نصل إلى مدريد سيكون أمامنا بعض الوقت، ليس كثيرا، لتجهيز أنفسنا».
الى ذلك، تعرض لاعب ريال مدريد الإسباني الصاعد، بورخا مايورال، للإصابة في مواجهة منتخب بلاده تحت 19 عاما مع إنجلترا، وهو الأمر الذي ربما يحرمه من اللحاق بكلاسيكو الأرض أمام برشلونة يوم السبت المقبل على ملعب كامب نو في الجولة 31 من الليجا.
وعلى ما يبدو فإن اللاعب أصيب بتمزق عضلي، إذ استبدل في الدقيقة 64 من المباراة على الرغم من أنه في بداية الأمر كان يبدو أنه سيكمل اللقاء.
وسيخضع مايورال في مدريد لفحوصات طبية للتأكد اذا ما كان تعرض لمزق عضلي أم لا.. وخرج مايورال من المباراة حينما كانت إسبانيا متأخرة بهدف حيث انتهى اللقاء بخسارة الـ»ماتادور» بهدفين من إنجلترا، الأمر الذي يعني أن منتخب «لاروخا» لن يتمكن من التأهل لكأس الأمم الأوروبية تحت 19 عاما.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة