الأخبار العاجلة

تحالف القوى يُعلن سحب استقالة وزيري التخطيط والزراعة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن تحالف القوى العراقية، أمس الثلاثاء، عن سحب استقالتي وزيري التخطيط والزراعة، عازياً سبب ذلك الى منع استغلالها والتعكز عليها لاقالتيهما من منصبيهما تحقيقاً لاهداف سياسية ولتغييب صوت التحالف.
وقال التحالف في بيان ورد الى “الصباح الجديد” انه “قرر سحب إستقالة وزيريه التخطيط سلمان الجميلي والزراعة فلاح حسن زيدان”، عازياً السبب الى “الحيلولة دون استغلالها والتعكز عليها لاقالتيهما من منصبيهما تحقيقاً لاهداف سياسية ولتغييب صوت التحالف”.
وأضاف التحالف انه “في الوقت الذي يُعرب عن ايمانه المُطلق بالاصلاح، فإنه متمسك بضرورة وجود اسباب واضحة ومقنعة لإقالة الوزراء وان لاتجري بصورة كيفية تنطوي على الاستهداف والمجاملة السياسية”.
داعياً رئيس مجلس الوزراء الى “عدم استغلال وجود إستقالة قُدمت اليه بالمعنى التقليدي وانما بقيمتها السياسية والتعامل معها على انها خطوة تحث الآخرين على عدم التشبث بمناصبهم”.
وشدد التحالف انه “سيقوم من جانبه بتقييم وزرائه على وفق معايير تخلو من المحاباة، وسيقدم قناعاته لرئيس مجلس الوزراء”، لافتاً الى ان “اغفال دوره في التقييم واختيار البديل لايبقى للمشاركة السياسية معنى ولو حصل ذلك فأنه سيفضل عندئذ البقاء في المعارضة”.
يذكر ان وزير الزراعة فلاح حسن زيدان قدم، في 26 أذار 2016، استقالته من منصبه الى رئيس مجلس النواب سليم الجبوري واعضاء الهيئة السياسية لإتحاد القوى.
وجاء ذلك بعد يوم واحد من اعلان وزير التخطيط سلمان الجميلي، عن وضع استقالته تحت تصرف رئيس الوزراء حيدر العبادي، حيث عزا ذلك إلى منح العبادي فرصة للمضي بالإصلاحات من دون الخضوع للضغوط.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة