الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، امس الثلاثاء، بأن حصيلة تفجير منطقة الباب الشرقي وسط بغداد، انتهت عند اربعة قتلى و21 جريحا.
وقال المصدر ان “حصيلة التفجير الذي استهدف صباح يوم امس تجمعا للعمال ي منطقة الباب الشرقي وسط بغداد، انتهت عند اربعة قتلى و21 جريحا”.
على صعيد متصل افاد المصدر ان “مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري قاموا، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، بسرقة نحو ثمانية كغم ونصف من الذهب من عدد من المحال في منطقة شارع النهر وسط بغداد”، مبينا ان “ذلك جاء بعد تقييد حارس العمارة في المنطقة”.

كركوك – ضربات جوية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء ان طائرات التحالف الدولي قتلت 97 عنصرا من عصابات داعش الارهابية بـ 65 ضربة جوية في مناطق في نينوى وكركوك.
وذكر المصدر ان “طيران التحالف الدولي نفذ 65 ضربة جوية قتالية على مناطق (القيارة، كارسور، خورسيباط، البشير، جسر القيارة، الصلاحية، حلبية الحود، طوله، باش، باسكرا، افكني، السلطان عبدالله، خربردان، القابوسية، الكسك، وادي الذيب، النصر، كديلة، كاني شيرين،كرمليس) ، أسفرت عن قتل 97 أرهابيا”.
واشار المصدر الى انه “تم تدمير 6 تجمعات للعدو و14 منطقة تحشد و3 عجلات ومقر قيادة ومخبأ اسلحة و5 هاونات ونفق، وتدمير جزء من جسر، واسكات مصدري نيران هاون، ودمير سلاحي رشاش ثقيل و4 مواضع دفاعية ومدفعين، ومنع العدو من الاستفادة من الوديان وتمشيط منطقة تجمع للعدو”.

بابل – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء ان 24 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة اعتقلوا بعمليات دهم في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “شرطة بابل تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال 24 مطلوباً بقضايا جنائية توزعت بين القتل والسطو المسلح خلال عمليات نفذتها في عموم المحافظة”.

الانبار – انفجار ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء بأن ستة اشخاص بينهم ثلاثة ضباط في القوات الامنية سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار منزل ملغم في ناحية كبيسه.
وقال المصدر إن “منزلا مفخخا انفجر، مساء يوم امس ، على قوة امنية مشتركة من الشرطة والجيش ومقاتلي العشائر اثناء دخولهم اليه في ناحية كبيسه جنوب مدينة هيت (70كم غربي الرمادي)، ما اسفر عن مقتل العقيد بالشرطة يوسف النمراوي، وضابط برتبة ملازم اول بالجيش واحد مقاتلي العشائر”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الانفجار أسفر أيضا عن إصابة اثنين من مقاتلي العشائر وضابط في قيادة الفرقة السابعة برتبة عقيد يدعى عمار الدليمي.

الديوانية – ضبط عصابة
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة الديوانية، امس الثلاثاء عن اعتقال عصابة مكونة من ثلاثة اشخاص ترأسها امرأة تختص بالسرقة والدعارة.
وقال قائد شرطة الديوانية اللواء حمزة عبد زيد إن “قسم مكافحة الإجرام قد ألقى القبض على ثلاثة متهمين بينهم امرأة ارتكبا جرائم قتل كان اخرها جريمة قتل أحد الأشخاص بواسطة (سكين) وسرقة اكثر من 4 ملايين دينار منه في دار سكنية تعود للمتهمة التي تعمل على ممارسة الدعارة”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الثلاثاء عن مقتل مايسمى القائد العسكري لداعش في قرية النصر جنوب الموصل الارهابي (ابو عثمان) . وذكر المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان مايسمى القائد العسكري لداعش في قرية النصر جنوبي الموصل المدعو ابو عثمان قتل باشتباكات مسلحة ، وقامت تلك العصابات بتنصيب قائد جديد بدلا عنه يدعى (وسام علي عبد السبعاوي).

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة، امس الثلاثاء عن إلقــاء القبـض على 19 متهماً بارتكــاب جرائـــم جنائية مختلفة في المحافظة، ضمنها جرائم قتل وسرقة.
وقال المصدر إن “قوات الشرطة نفذت خلال الساعات الماضية عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة، أسفرت عن إلقاء القبض على 19 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة”.
وأضاف المصدر ان “أحد المعتقلين القي القبض عليه في منطقة مهيجران ضمن قضاء أبي الخصيب خلال محاولته سرقة أحد المنازل، فيما أحال مركز شرطة الرضوانية الى مركز شرطة قضاء القرنة مطلوباً متهماً بارتكاب جريمة قتل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة