أسود الرافدين يتأهلون إلى نهائيات آسيا

بلغوا المرحلة الحاسمة من تصفيات مونديال روسيا
بغداد ـ فلاح الناصر:
تأهل منتخبنا الوطني بكرة القدم الى نهائيات آسيا والمرحلة الثالثة المؤهلة الى مونديال روسيا، عندما اجتاز المنتخب الفيتنامي مساء أمس بهدف حمل امضاء البديل مهند عبد الرحيم في الدقيقة 44.. ورفع منتخبنا الوطني رصيده الى 12 نقطة ليتأهل ضمن افضل 4 ثواني في المجموعات.
المباراة شهد قيادة منتخبنا باشراف المدرب عبد الغني شهد الذي سمي بدلاً للمدرب المستقيل يحيى علوان، والفوز اسهم في تحقيق العديد من الاهداف منها ازالة الضغط الكبير الذي ولدته نتائج الاسود في المباريات السابقة من رحلة التصفيات المزدوجة.
ولم يقدم منتخبنا الاداء الفني الجيد في الشوط الاول من المباراة التي قادها طاقم تحكيمي يتألف الاسترالي بيتر كرين والمساعد الاول انتر سجتن من استراليا ايضا والمساعد الثاني جي عمر محمد شاهين من ماليزيا والحكم الرابع هدايت الله من باكستان ومشرف المباراة جن سونغ لي من الصين ومقوم الحكام نيمال من سري لانكا، وظهر من دون فعالية تذكر في الدقائق الاولى تحديداً التي خسرنا فيها جهود المهاجم علاء عبد الزهرة الذي تعرض الى اصابة بليغة ليغادر الملعب ويشترك بديلاً عنه مهند عبد الرحيم في الدقيقة 19.
لعب للوطني حارس المرمى جلال حسن وسلام شاكر وسعد ناطق ووليد سالم وضرغام اسماعيل وسعد عبد الامير وعلي عدنان وامجد عطوان وحمادي احمد وعلاء عبد الزهرة وشارك بدلاء مهند عبد الرحيم ويونس محمود وعلي حسين رحيمة. وبعد فوزه تأهل الاسود الى نهائيات آسيا التي تضيفها دولة الامارات العربية المتحدة عام 2019، فضلاً على تأهيله الى المرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال الذي سيقام عام 2018 في روسيا، حيث سيلعب ضمن 12 منتخباً يتم توزيعهم الى مجموعتين يتأهل أول وثاني كل مجموعة مباشرة الى النهائيات، في حين يلعب صاحب المركزين الثالث في المجموعتين مباراة فاصلة الفائز منهما سيلاقي خامس قارة أميركا من أجل الصراع على تذكرة مونديالية خامسة.
الى ذلك، حسم المنتخب الأسترالي بطاقة التأهل للدور التالي من تصفيات كأس العالم وبلغ نهائيات كأس آسيا، بعدما ألحق خسارة قاسية وصادمة بمضيفه الأردني «5 – 1»، وذلك في المباراة التي جمعتهما ظهر امس في سيدني في ختام لقاءات المجموعة الثانية.. ورفع منتخب أستراليا رصيده إلى 21 نقطة في حين بقي منتخب الأردن بالمركز الثاني برصيد 16 نقطة ليبدد الكثير من آماله التي أصبحت معقدة للغاية.ورد منتخب أستراليا اعتباره أمام ضيفه الأردني بعدما كان خسر مباراة الذهاب في عمان «صفر-2».. وسجل أهداف منتخب أستراليا تيم كاهل بالدقيقة «24، 45»، وآرون موي بالدقيقة «35» وتوم روجيك بالدقيقة «52» وماسيمو لونغو «69»، وأحرز الهدف الوحيد للأردن عبدالله ذيب بالدقيقة «89».
من جانبه، أفسد المنتخب الياباني فرحة نظيره السوري بالتأهل لنهائيات كأس آسيا 2019 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018، بفوزه الثمين 5 / صفر على «نسور قاسيون» أمس في الجولة العاشرة الأخيرة من فعاليات المجموعة الخامسة بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين، والتي شهدت أيضا فوز أفغانستان على سنغافورة 2 / 1.
وكان المنتخب الياباني حسم تأهله لكل من كأس آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال قبل مباريات هذه الجولة، فيما استفاد المنتخب السوري من هزيمة شقيقه الأردني 1 / 5 أمام المنتخب الأسترالي بالمجموعة الثانية امس ايضاً، وتأهل لكأس آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة