الأخبار العاجلة

عبطان: شارات سوداء للاعبي «النخبة» حداداً على أرواح شهداء ملعب الأسكندرية

«المسابقات» تُعلن جدول مواعيد المنافسات ابتداءً من السبت المقبل
بغداد ـ الصباح الجديد:
وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم والاندية الرياضية بارتداء الشارات السوداء والوقوف دقيقة واحدة لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء فاجعة ملعب الاسكندرية الذي راح ضحيته اكثر من 100 شهيد وجريح، وذلك خلال افتتاح مباريات دوري النخبة بكرة القدم.
واكد الوزير ان الجريمة النكراء التي اقترفها الدواعش اصبحت علامة فارقة في ادانة العصابات التكفيرية المجرمة التي امتدت ايديها الاثمة الى ملعب كرة قدم لرياضيين صغار وان ابناء هذا الوطن سيتخذون من دماء اولئك الابرياء حافزا ودافعا معنويا للثأر من اولئك المجرمين والقتلة وستعود الملاعب تنبض بالحياة وتزدهر بالعطاء والنصر وتحقيق الفوز في جميع المحافل والبطولات.
وتنطلق مباريات دوري النخبة يوم السبت المقبل بإجراء اربع مباريات في بغداد والمحافظات تجمع الشرطة مع الطلبة وبغداد مع الزوراء والميناء مع القوة الجوية ونفط الوسط مع النفط.
الى ذلك، أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم جدول منافسات دوري النخبة بكرة القدم الذي ستنطلق منافساته يوم السبت الموافق 2 من شهر نيسان المقبل، وبحسب مدير لجنة المسابقات في الاتحاد شهاب أحمد فان مباريات الدور الاول لدوري النخبة ستنطلق يوم السبت 2 نيسان بإجراء 4 مباريات، يضيف نصفها ملعب الشعب الدولي، الاولى بين الشرطة والطلبة في قمة جماهيرية في الساعة الثالثة عصراً تعقبها مباراة فريقي الزوراء وأمانة بغداد في الساعة الخامسة والنصف عصراً، في حين يلتقي الميناء بضيفه الجوية في ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة في الساعة الثالثة والنصف عصراً، ويتواجه في ملعب النجف فريقي نفط الوسط والنفط في الساعة الثالثة والنصف عصراً.
وبين احمد ان الجولة الثانية ستجرى جميعاً في ملعب الشعب الدولي، وتجرى المباريات في الساعة الثالثة والنصف عصراً، ففي يوم 6 نيسان يلتقي أمانة بغداد ونفط الوسط، وفي يوم 7 يلعب الجوية والطلبة ويلتقي يوم 8 فريقي الشرطة والزوراء ويلعب يوم 9 من الشهر نفسه فريقي النفط والميناء.. وتنطلق منافسات الجولة الثالثة يوم 15 نيسان، فيلعب الميناء وأمانة بغداد في ملعب جذع النخلة في الساعة الثالثة والنصف عصراً، ويتواجه في اليوم التالي فريقي الطلبة والزوراء بملعب الشعب الدولي ويضيف الملعب ذاته مباراتان يوم 18 المقبل، الاولى بين الجوية والنفط في الساعة الثالثة والنصف عصراً، تعقبها في الساعة السادسة والنصف مساءً مباراة الشرطة ونفط الوسط.
واضاف احمد: تجرى مباريات الجولة الرابع للدوري يوم 22 نيسان باقامة مباراتين، الاولى بين الزوراء والجوية في ملعب الشعب الدولي في الساعة الرابعة عصراً، ويشهد ملعب النجف في اليوم نفسه مباراة نفط الوسط والطلبة في الساعة ذاتها، وفي يوم السبت 23 نيسان يلعب النفط وأمانة بغداد في ملعب الشعب الدولي في الساعة الرابعة عصرا، وفي اليوم التالي يلعب الميناء وضيفه الشرطة في ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة في التوقيت ذاته.
وفي الجولة الخامسة التي تقام ابتداء من يوم 5 آيار المقبل بلقاء نفط الوسط والزوراء في ملعب النجف في الساعة الرابعة عصرا، وفي يوم 6 يلعب الجوية وأمانة بغداد في ملعب الشعب الدولي في الساعة الرابعة عصرا، وفي يوم السبت 7 ايار يتواجه في ملعب الشعب الدولي في الساعة الرابعة عصراً فريقي النفط والشرطة، وفي اليوم التالي وبالتوقيت نفسه يلعب الطلبة والميناء في ملعب الشعب الدولي ايضاً.
واوضح احمد ان مباريات الجولة السادسة ستقام يوم 5 أيار المقبل، فيلعب نفط الوسط والجوية، وأمانة بغداد يواجه الشرطة، ويلتقي الزوراء والميناء، والطلبة امام النفط في ملاعب سيتم تحديدها حسب موقف الفرق.
اما مباريات الجولة السابعة الاخيرة من المنافسات التي ستجرى يوم 20 ايار المقبل، فيلعب الشرطة والميناء ويتواجه نفط الوسط والميناء ويلتقي أمانة بغداد والطلبة ويلعب الزوراء والنفط وايضاً سيتم تحديد الملاعب التي تضيف المباريات بحسب موقف الفرق في اللائحة.
الى ذلك، يواصل فريق نادي الميناء بكرة القدم تدريباته من أجل تضييف فريق القوة الجوية في الساعة الثالثة والنصف من عصر السبت المقبل في ملعب المدينة الرياضية لحساب الجولة الاولى من دوري النخبة بكرة القدم، وبحسب مدرب اللياقة البدنية للفريق البصري وليد جمعة ان التدريبات تجرى بنحو منتظم بإشراف المدرب السوري المحترف حسام السيد، يساعده احمد رحيم ووليد جمعة مدرباً للياقة البدنية ومدرب حراس المرمى عقيل عبدالمحسن، ومشرف الفريق علي فاضل.
واشار جمعة الى ان صفوف الميناء يتفتقد خدمات الدولي علي حصني بسبب الاصابة التي لحقت به مع المنتخب الوطني، في حين ما يزال الهداف عمار عبد الحسين يسارع الزمن لاكتساب الجاهزية التامة بعد تعرضه للإصابة في المباراة التجريبية التي اقيمت مؤخراً للسفانة امام منتخب حافظة ميسان وهو خليط من فريقي نفط ميسان ونادي ميسان التي انتهت بخسارة الميناء بهدفين نظيفين.
وقال ان فريقه المينائي فاز في مباراة تجريبية اخرى على فريق نادي الناصرية بستة اهداف لهدف واحد في لقاء تجريبي اخر ضمن تحضيراته المكثفة للمباراة الرسمية الاولى في دوري النخبة امام القوة الجوية السبت.
ونوه الى ان اللاعبين يملكون ثقة عالية في تحقيق نتيجة ايجابية في أول الشوط النخبوي وكسب نقاط اللقاء الذي سيجمعهم بالفريق الجماهيري الجوية في مباراة ستكون على قدر عال من الاثارة والندية كما يتوقع لها الجميع مسبقاً.
وبشأن اللاعبين المحترفين، اوضح جمعة ان المحترف السوري عمرو ميداني سيلتحق بالفريق بعد انتهاء مشاركته في مباراة منتخب بلاده امام اليابان في التصفيات الاسيوية المزدوجة، في حين يواصل المحترف الليبي عبد الهادي إبراهيم تدريباته مع الفريق، كذلك ينتظم البرازيلي جيلسون في التدريبات بعد اكتمال اجراءات تعاقده رسمياً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة