وزير الصناعة يؤكّد على وضع نظام فعّال للارتقاء بالإنتاج والتسويق

«التصميم» تنفّد مشروع قاعدة بيانات لصالح «النظم الإلكترونية»
ايمان سالم / هدى فرحان*
اجرى وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد صاحب الدراجي زيارة تفقدية الى الشركة العامة للصناعات الغذائية وذلك ضمن سلسلة من الجولات الميدانية التي اعتاد على تنفيذها منذ تسلمه مهام منصبه لدعم المنتج الوطني وحث العاملين على مضاعفة العمل والانتاج .
واكد الوزير خلال اجتماعه برؤساء الاقسام ومسؤولي الشعب الانتاجية والفنية والادارية على ضرورة بذل اقصى الجهود للارتقاء بمنتجات جميع مصانع الشركة وخلق المنافسة المطلوبة في السوق المحلية من ناحية السعر والجودة لجذب المواطنين الى المنتج الوطني وتشجيعهم على شرائه.
وشدد الوزير الدراجي على ضرورة وضع خطط تسويقية فعالة قريبة وبعيدة المدى من خلال تبنى حملة للترويج عن منتجات الشركة من الالبان والسكائر والصوابين والمساحيق والمنظفات بانواعها ، مؤكدا على الاهتمام بأساليب التعبئة والتغليف على وفق المواصفات والمعايير المطلوبة واعتماد التصاميم الحديثة الى جانب الاستمرار في منح الوكالات وتوسيع منافذ البيع المباشر في بغداد وعموم المحافظات وزيادة عدد المركبات الجوالة لتشمل اغلب مناطق بغداد ، مطالبا اياهم بوضع ضوابط خاصة للعمل من قبل مجلس ادارة الشركة ومنح صلاحيات واسعة لمصانع الشركة بما يمكنها ان تكون مسؤولة عن مؤشرات ادائها المالي والانتاجي ومنحها الاستقلالية المطلوبة .
وقال الوزير بأن الوزارة ماضية في توجهاتها لدعم شعار (صنع في العراق) وتطوير الواقع الصناعي عموما بشقيه العام والخاص ليكون رافدا اساسيا من روافد الاقتصاد العراقي ولدعم ميزانية الدولة ، مجددا دعوته بأشراك المستثمرين والقطاع الخاص عموما في تطوير واعادة تأهيل البنية التحتية للصناعة العراقية .
كما استمع خلال الاجتماع الى شرح تفصيلي حول واقع العمل الحالي مع استعراض لابرز المشكلات والمعوقات اذ جرت مناقشة السبل الكفيلة بمعالجتها لضمان ديمومة عجلة الانتاج في مصانع الشركة .
يذكر بأن الشركة العامة للصناعات الغذائية تتكون من دمج مجموعة من المصانع هي مصانع (الزيوت النباتية ، التبوغ والسكائر ، صناعة الالبان ، صناعة السكر ) .
على صعيد متصل نفذت الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن مشروع قاعدة البيانات لصالح الشركة العامة للنظم الالكترونية الذي يهدف الى مواكبة التطور في مجال خزن البيانات.
وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة عبد الواحد علوان الشمري ان هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة التي نفذتها الشركة حيث يسعى الى ايجاد قاعدة مركزية لتخزين البيانات فيها وحمايتها وتسهيل عملية الوصول اليها باستعمال احدث التطبيقات الالكترونية
واشار الى ان الشركة العامة للتصميم وتنفيذ المشاريع قامت بالتعاون مع شركة ICC العالمية المتخصصة بالكمبيوتر والاتصالات لتجهيز المركز بالمعدات الالكترونية الحديثة حيث سيقوم المركز بحفظ معلومات الوزارات والشركات الراغبة بخزن معلوماتها وتوفير الحماية لها وان هذا المشروع سيكون قاعدة خزن لكل من يرغب بحجز مكان آمن لخزن معلوماته ويسهل للشركات عملية تحديث وتخزين معلوماتهم ويعد تنفيذ هذا المشروع تجربة جديدة من حيث اعتمادها للشركات والوزارات العراقية كافة.

*اعلام الصناعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة