الأخبار العاجلة

رفع قيمة جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي بدورتها الثامنة

بدء تسلّم الترشيحات يوم الجمعة المقبل
أبو ظبي ـ وكالات:
أعلنت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي امس الأول، عن فتح باب التسجيل والترشح للدورة الثامنة، ابتداء من الجمعة المقبل، وحتى 20 أيلول المقبل، فاتحة المجال للرياضيين الأفراد والفرق والمؤسسات المحلية والعربية وللمؤسسات العالمية بتقديم ترشيحاتها الابداعية، وفي الوقت نفسه قد اضافت جوائز جديدة في مجال الانتاج العلمي والفكري.
وصرح خالد علي بن زايد أمين عام الجائزة في المؤتمر الصحفي الذي عقد امس الأول: «حتم علينا المضي قدما في تطوير الجائزة واضافة فئات جديدة، تساعد المبدعين على تقديم ابداعاتهم وتقديرها، كما تم زيادة جوائزها الى 7.5 مليون درهم لتستوعب التطور والاقبال المتميز على المشاركة فيها، وانضمام الجائزة لمبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تؤكد الدور الذي تلعبه الجائزة كأكبر محفز للتألق والإبداع في العمل الرياضي، وكذلك الدور الذي تلعبه الرياضة في تنمية المجتمعات وسعادتها».
وكشف عن جديد الدورة الثامنة وفي المقدمة زيادة مجموع مكافآت الفائزين بفئات الدورة الثامنة إلى 7 ملايين و500 ألف درهم، بعد أن كانت 7 ملايين درهم في الدورات السابقة، وكذلك التفاعل مع عام القراءة من خلال تخصيص جائزة تقديرية لأفضل انتاج علمي أو فكري تطبيقي.
ووجه الدعوة باسم مجلس الأمناء إلى القطاع الرياضي في الإمارات والوطن العربي والعالم للتقدم بملفات الترشيح الالكترونية للفوز بفئات الدورة الثامنة حسب اللوائح والضوابط الموضوعة، مؤكداً أن الجائزة ستنظم عدد من الزيارات واللقاءات التعريفة من فريق عمل الجائزة لشرح جديد الجائزة ومحاور التنافس وضوابط وآليات الترشح وتسهيل مهمة الراغبين في إعداد ملفات الترشح.
وقال الدكتور خليفة الشعالي عضو مجلس الأمناء رئيس اللجنة الفنية: «تتوزع فئات التنافس في الدورة الثامنة بين الإبداع الرياضي الفردي، الإبداع الرياضي الجماعي، والإبداع الرياضي المؤسسي وهي ذات الفئات التي تم العمل بموجبها ضمن الدورات السبع الاولى من عمر الجائزة لكونها تضم جميع عناصر الانجاز الرياضي وتم اختيارها بعناية، كما تم تحديد المشاركة العالمية في الجائزة ضمن فئة الإبداع المؤسسي فقط للدورة الرابعة على التوالي وللاتحادات الرياضية الدولية للدورة الرابعة على التوالي، وكذلك للجان الوطنية البارالمبية تعزيزا لدور رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة ودعما لهذه الفئة المهمة من الرياضيين».
وأضاف «تم تحديد محور التنافس على الجائزة ليضم الإنجازات الرياضية ،الإبداعات الفكرية التطبيقية في المجال الرياضي، والمبادرات المبدعة التي تدعم جوانب النزاهة والشفافية، ويهدف مجلس الأمناء من تحديد محور التنافس لحث المشاركين على تقديم المبادرات التي تساهم في تطوير الحركة الرياضية في العالم، وتحديد فترة الإنجاز المؤهل للتنافس على المستوى المحلي والعربي والدولي من 1 أيلول 2015 إلى 20 أيلول 2016، حيث تم تمديد الترشيح لمدة 3 اسابيع من أجل اتاحة الفرصة للمشاركين والمتألقين في دورة الألعاب البارالمبية للمشاركة في الجائزة».
وأكد ناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة أن تقديم ملفات المترشحين، سيتم الكترونيا بنسبة 100% بعد أن كان يتم الطلب من مقدم ملف الترشح تزويد الجائزة بملفات ورقية عن الانجازات التي حققها، وتتضمن فئات الجائزة:
‌أ. فئة الإبداع الرياضي الفردي: تمنح هذه الجائزة للأفراد من اللاعبين والمدربين والإداريين والحكام الذين حققوا إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي، اما .‌ب. فئة الإبداع الرياضي الجماعي: تمنح هذه الجائزة للفرق التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.
و.‌ج. فئة الإبداع المؤسسي : تمنح هذه الجائزة للجهات الرياضية التي حققت إبداعات رياضية على المستوى المحلي والعربي والدولي.
مستويات الجائزة :
أ‌. المستوى المحلي للرياضيين في الإمارات.
ب‌. المستوى العربي للرياضيين من جميع الدول العربية..
ت‌. المستوى العالمي للاتحادات الرياضية الدولية الصيفية واللجان البارالمبية الوطنية.
اما الأعمال المؤهلة للمشاركة، والبرنامج الزمني للدورة الثامنة.. هذا وسيبدأ تسليم الترشيحات سيكون يوم الاول من نيسان المقبل، واخر موعد لتسلم الترشيحات يوم 20 من شهر أيلول المقبل، وستجرى إجراءات التحكيم والمفاضلة شهر تشرين الأول المقبل، اما الاعلان عن الفائزين فسيقام في الاسبوع الاول من كانون الأول المقبل، وحفل تسليم الجوائز سيقام 11 كانون الثاني عام 2017.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة