الحكومة تستجيب لطلب مجلس الأنبار للبدء بتحرير الفلوجة بعد هيت

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيفان، أمس الاثنين، عن موافقة الحكومة المركزية والتحالف الدولي على تحرير الفلوجة بعد مدينة هيت.
وقال العيفان في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الحكومة المركزية والتحالف الدولي وافقا على بدء عمليات تحرير الفلوجة من تنظيم داعش بعد اكمال تحرير مدينة هيت (70كم غرب الرمادي)”.
وأضاف العيفان، ان “حكومة الانبار المحلية سوف تقوم بأنشاء مقر مسيطر في ناحية عامرية الفلوجة (23كم جنوب الفلوجة)، لإدارة الازمة واستقبال الاسر التي سوف تنزح من المدينة”، لافتاً الى انه “سوف يتم توفير جميع متطلبات تلك الاسر”.
من جانب آخر، أكد امر لواء الكرمة بالحشد العشائر العقيد جمعة فزع الجميلي، أن “لقاء ضم وزير التخطيط سلمان الجميلي وممثلين عن حكومة الأنبار المحلية برئاسة محافظ الأنبار وقيادات الأمنية في المنطقة الخضراء ببغداد، وتم الاتفاق من خلال اللقاء والاجتماع على انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة بعد اكمال تحرير مدينة هيت، لإنقاذ أهلنا بالفلوجة من الموت بسبب الجوع بعد نفاد الغذاء والدواء بالمدينة”.
وتخضع مدينة الفلوجة لسيطرة تنظيم “داعش” منذ نهاية عام 2013، فيما يفرض التنظيم الإقامة الجبرية على أهالي المدينة ويمنع خروجهم منها ويستعملهم كدروع بشرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة