التحالف العربي يعلن تبادل تسعة سعوديين محتجزين مقابل 109 يمنيين

الرياض ـ أ ب ف:
اعلن التحالف العربي الذي تقوده الرياض ضد المتمردين في اليمن أمس الاثنين، تبادل تسعة سعوديين محتجزين مقابل 109 يمنيين يرجح انهم من الحوثيين وحلفائهم، في ثاني عملية من نوعها منذ التوصل الى تهدئة حدودية بين الجانبين هذا الشهر.
واوردت وكالة الانباء السعودية الرسمية «اعلنت قيادة قوات التحالف لإعادة الشرعية في اليمن في بيان اصدرته اليوم انه جرى أمس الاول استعادة تسعة محتجزين سعوديين وتسليم مئة وتسعة من المواطنين اليمنيين ممن تم القبض عليهم في مناطق العمليات بالقرب من الحدود السعودية الجنوبية، وذلك في اطار التهدئة التي سبق الاعلان عنها» بوساطة قبلية عند الحدود بين البلدين، في الثامن من آذار.
واعربت قيادة التحالف عن «ترحيبها باستمرار حالة التهدئة ، وتأمل في بدء التهدئة في مناطق الصراع داخل الجمهورية اليمنية بما يفسح المجال لتكثيف وصول المواد الاغاثية لكامل الاراضي اليمنية ودعم الجهود التي ترعاها الامم المتحدة للوصول الى حل سياسي».
وعلى الرغم من حال التهدئة، افادت وكالة الانباء السعودية ليل الاحـد نقلا عن الدفاع المدني، عن «سقوط عدة مقذوفات عسكرية بمحافظتي صامطة والطوال (جنوب غرب) من داخــل الاراضــي اليمنيــة، نتج عنها اصابة ثمــانية اشخـاص بينهــم اربعة اطفال»، نقلوا الى المستشفيات للمعالجة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة