الملف الأمني

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن ستة من عناصر الحشد الشعبي سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذه مسلحون مجهولون جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين هاجموا مساء يوم امس ، دورية للحشد الشعبي لدى مرورها في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتل اثنين منهم واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة”.
واضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – انفجار ناسفة
أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاحد بأن اربعة من قوات الشرطة سقطوا بين شهيد وجريح بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهم شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر المحلي إن “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس على دورية للشرطة قرب تقاطع اكباشي، 25كم جنوب قضاء خانقين، (105كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من افرادها واصابة رابع بجروح حرجة للغاية”.
واضاف المصدر المحلي الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوات الشرطة فرضت طوقا امنيا مشددا في محيط موقع الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة اسبابه وملابساته”.

بابل – اجراءات امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الأحد ان الأجهزة الأمنية في المحافظة اتخذت جانب الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على “المتصيدين بالماء العكر”، فيما أكد المصدر على تشديد الاجراءات الأمنية في نقاط التفتيش عند مداخل المحافظة.
وقال المصدر الامني إنه تم الايعاز “للأجهزة الامنية باتخاذ اجراءات امنية مشددة في عموم المحافظة لمنع حدوث اية خروقات امنية يمكن ان ينفد من خلالها المسلحون الارهابيون لاستهداف التجمعات المدنية الامنة “.
وأضاف المصدر ان “الاجراء يأتي في اطار حماية الاهالي من اية خروق أمنية”، داعياً الأجهزة الأمنية الى “المزيد من الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على المتصيدين بالماء العكر”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان القوات الامنية وبالتعاون مع الحشد الشعبي صدت فجر يوم امس تعرضاً هجومياً لداعش الارهابي على حقلي عجيل وعلاس النفطي بمنطقة حمرين في محافظة صلاح الدين .
وقال العقيد الركن خالد القيسي امر فوج شرطة نفط عجيل في حديث له ان القوات الامنية وبالتعاون مع الحشد الشعبي كبدت عناصر داعش الارهابيه خسائر كبيرة بالاشخاص يقدر عددهم باكثر من 30 عنصراً وتدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشة احادية .

الفلوجة – اشتباكات مسلحة
اكد قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية امس الاحد، سيطرة القوات الامنية على الجسور المؤدية الى ناحية الصقلاوية , مشيرا الى مقتل 20 ارهابيا وحرق 5 اليات تابعة لهم .
وقال حربية ان ” القوات الامنية تمكنت من تطهير القناطر والجسور الموجودة باتجاه الصقلاوية شمال غرب الفلوجة حيث اسفرت هذه العملية على تكبيد العدو 20 قتيلاً وحرق خمس اليات تابعة له “.

نينوى – عمليات عسكرية
كشف مصدر عسكري في وزارة الدفاع امس الاحد عن قتل 15 ارهابيا و3 قناصين في عملية فتح نينوى.
وذكر المصدر العسكري ان “قيادة عمليات تحرير نينوى والقطعات المتجحفلة معها تواصل وبإشراف ميداني من قبل قائد القوات البرية وقائد عمليات تحرير نينوى، عملياتها العسكرية ضمن الصفحة الأولى من عملية الفتح لتحرير محافظة نينوى من دنس عصابات داعش التكفيرية”.
وأضاف المصدر العسكري ان “النتائج كانت قتل ١٥ من الدواعش في ملعب قرية الحاج علي ضمن القرى الواقعة جنوبي مدينة الموصل على يد رجال المدفعية التابعة لفرقة المشاة الخامسة عشرة، وتطهير الطريق الرابط بين قضاء مخمور وقرية كديلة من قبل مفرزة المعالجة التابعة لمقر قيادة عمليات تحرير نينوى”.

البصرة – ضبط عصابة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الأحد، القبض على “أخطر” عصابات السرقة في المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “محكمة تحقيق البصرة الثالثة استقبلت أكثر من 100 إخبار عن حالات سرقة بمبالغ طائلة وصلت إلى مليارات الدنانير في المحافظة”.
وأضاف المصدر الامني أن “المحكمة حثت الأجهزة الأمنية لمتابعة الجناة حتى تم القبض مؤخراً على المتهم الذي يترأس العصابة وشريكه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة