أول مهرجان مسرحي في ديالى بعد 2003 مهدد بالإلغاء بسبب “التقشف”

ديالى ـ الصباح الجديد:
كشف رئيس اللجنة الإعلامية العليا لمهرجان ديالى المسرحي علي عبد الستار الحجية، السبت، أن مهرجانا يعد الأول من نوعه في المحافظة بعد 2003 مهدد بالإلغاء قبل 24 ساعة من انطلاقه بسبب “تخلي” الجهات الحكومية عن دعمه.
وقال الحجية إن “نخبة من أهم فناني ديالى نجحوا في جهود ذاتية استمرت أسابيع عدة من الإعداد لأول مهرجان مسرحي في المحافظة بعد 2003 في خطوة نحو إحياء المسرح والثقافة الذي يمثل رسالة إنسانية مهمة لها الدور الكبير في تثقيف وتوعية المجتمع ويمثل روح الفن الغائب عن المحافظة منذ سنين طويلة”.
وأضاف الحجية أن “مهرجان ديالى المسرحي رغم الجهود الكبيرة التي بذلت من فنانين وإعلاميين وناشطين الا انه مهدد بالإلغاء قبل 24 ساعة من انطلاقه بسبب تخلي الجهات الحكومية عن دعمه بحجة التقشف المالي رغم ان ميزانية المهرجان لا تتجاوز أربعة ملايين دينار”.
ولفت إلى أن “كل الوعود التي قطعت لنا بدعم المهرجان تبخرت رغم أن المبلغ المخصص محدود ولا يساوي شيئا أمام فواتير ايفادات المسؤولين أو استقبال القادمين من بغداد في ب‍عقوبة”، مؤكدا أن “هناك اجتماعا حاسما سيعقد، اليوم، لتحديد مصير المهرجان وإعلام الرأي العام بحقيقة ما يحدث”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة