الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – اعتقال مطلوب
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن قوة أمنية ألقت القبض على مسلح بعد نحو نصف ساعة من قتله مدنيا شرقي بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحا مجهولا أطلق، صباح يوم امس ، النار باتجاه مدني في منطقة الأمين، شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة من مركز شرطة الامين قامت بإلقاء القبض على القاتل بعد نحو نصف ساعة من ارتكاب جريمته”، موضحا أنه “اعترف، خلال التحقيق الاولي معه، بارتكابه الجريمة لأسباب إرهابية”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي امس السبت أن قوة أمنية اعتقلت أربعة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة “الإرهاب” وتحرير مدني من أيدي خاطفيه في فعاليات أمنية جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “قوة من طوارئ الشرطة اعتقلت اربعة مطلوبين بينهم اثنان بتهمة الارهاب في عمليات دهم جرت بمناطق متفرقة من ب‍عقوبة”.
وأضاف قائد الشرطة ان “قوة امنية نجحت في تحرير مدني من ايدي خاطفيه بعملية نوعية جرت قرب ناحية العبارة (15 كم شمال شرق بعقوبة)”، مؤكدا أن “عمليات الخطف في ديالى انخفضت بنسبة كبيرة نتيجة الفعاليات الامنية والنجاح في تفكيك واعتقال افراد عدة عصابات للخطف خلال الاسابيع الماضية”.

بابل – حصيلة تفجير
افاد مصدر طبي في محافظة بابل امس السبت أن حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف ملعبا شعبيا شمالي المحافظة انتهت عند 30 قتيلا و95 جريحا، فيما أشار إلى توافد أعداد كبيرة من المواطنين على المستشفيات للتبرع بالدم.
وقال المصدر إن “الحصيلة النهائية للتفجير الانتحاري الذي استهدف، مساء يوم امس ملعبا شعبيا في حي الشهداء التابع لناحية الإسكندرية شمالي بابل، بلغت 30 قتيلا و95 جريحا”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “أعدادا كبيرة من المواطنين توافدوا على مستشفيات المحافظة للتبرع بالدم من اجل إنقاذ الجرحى”.

صلاح الدين – قصف صاروخي
كشف مصدر امني في وزارة الدفاع امس السبت عن مقتل اعداد كبيرة من ارهابيي عصابات داعش كانوا متحشدين في جبال مكحول في قاطع عمليات صلاح الدين.
وقال المصدر انه “تم معالجة بناية محصنة وقتل مجموعة كبيرة من إرهابي داعش كانوا يتحشدون داخلها بصاروخين كورنيت صد الملاجئ في جبال مكحول، وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها من ارهابيي داعش بواسطة صاروخ كورنيت ضد الدروع في جبال مكحول”

الانبار – مقتل انتحاريين
اعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي، امس السبت، مقتل انتحاريين اثنين تسللا لوحدة عسكرية في محيط قاعدة عين الأسد غرب مدينة الرمادي، مشيرةً الى أن انتحاريين اثنين آخرين لاذا بالفرار.
واوضح المصدر لقد “تم قتل انتحاريين اثنين تسللا فجر يوم امس الى وحدة عسكرية في محيط قاعدة عين الأسد غرب الرمادي”، مبيناً أن “ذلك أسفر عن مقتل ثلاثة عسكريين واصابة أربعة كحصيلة أولية”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، السبت، أن قوات الفرقة 15 تمكنت من قتل أربعة انتحاريين تابعين لتنظيم “داعش” يقودون سيارات مصفحة حاولوا التقرب من القطعات العسكرية جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “القطعات العسكرية في الفرقة 15 تمكنت، صباح يوم امس ، من قتل أربعة انتحاريين يستقلون أربع سيارات مصفحة حاولوا التقرب على القوات العسكرية قرب قرية الخطاب التابعة لناحية القيارة، (5 كم جنوبي نينوى)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “صواريخ تاو المضادة للدروع حققت إصابة بنسبة 100% حيث دمرت الأهداف الأربعة قبل وصولها الى القطعات العسكرية قرب قرية الخطاب”.

البصرة – عمليات دهم
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس السبت، تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أدت الى القاء القبض على 34 متهماً بارتكاب جرائم مختلفة، إضافة الى إبطال مفعول عبوة ناسفة محلية الصنع.
وذكر المصدر أن “قوات الشرطة نفذت عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن القاء القبض على 34 متهماً بارتكاب جرائم جنائية منها القتل والسرقة والتزوير والاحتيال وحيازة أسلحة غير مرخصة وتجارة المخدرات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة