٢٠ مِن رواد الإعلام الرياضي يرصّعون بوسام «الخدمة الطويلة»

ساعة الصفر.. تقترب من عقارب الكونجرس الخليجي
مسقط ـ اللجنة الاعلامية:
اقتربت ساعة الصفــر.. لانطلاق الكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي الذي تحتضنه العاصمة مسقط وسط مشاركة واسعة النطاق وتنوع ثري في الفعاليات. وذلك خلال الفترة من ٢٩ الى ٣١ مارس الجاري ..مع تجاوب كبير لحضور أكبر تظاهرة للإعلام الرياضي تشهدها المنطقة.. وسيرعى حفل الاوسكار الخليجي صاحب السمو كامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام بمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وهو الحفل الذي سيقام بالقرية التراثية بحديقة القرم الطبيعية.. وهو المكان الذي تم اختياره لمزج بين التراث والأصالة والحداثة الجميلة لروعة المكان والروعة الحدث الذي سيتم فيه الاعلان عن الفائزين من النجوم بجوائز الاوسكار الخليجي للإعلاميين واللاعبين.
وسيحضر حفل الاوسكار الخليجي شخصيات خليجية ونجوم الرياضة والاعلام الرياضي الخليجي في احتفالية تعد الاولى من نوعها تأخذ هذا الاهتمام الرسمي والزخم الاعلامي الواسع حيث ستقوم قناة عمان الرياضية بنقل جميع فعاليات الكونجرس الخليجي للإعلام الرياضي على الهواء مباشرة بجوار قناة عمان مباشر وعدد من القنوات الخليجية الرياضية.
وقد أشاد رئيس الهيئة الاستشارية للاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي منصور الخضيري بالتحضيرات الكبيرة التي تقوم بها السلطنة لتنظيم اكبر حدث اعلامي رياضي بالمنطقة منوها بالدور الكبير للمسؤولين في دعم وانجاح الاتحاد الخليجي الذي فرض نفسة في فترة قصيرة مقارنة بالاتحادات الاخرى.
وأشار الخضيري الذي سيصل مسقط غداً بأن الحضور الكبير والتجاوب من القامات الاعلامية لحضور الكونجرس هو دليل على أهمية هذا الحدث والذي سجل نجاحا لافتا قبل بدايته وذلك من خلال الترتيبات التنظيمية والاعلامية التي تسبق الحدث.. وقال الخضيري بأن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي برئاسة الزميل سالم الحبسي يقدم نموذجا مميزا للعمل المهني والاعلامي الناجح للمنطقة تواكبا مع التطور الذي تشهده الرياضة الخليجية وإعلامها من تطور بارز على كل الاصعدة.
وقد وجه سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون قناة عمان الرياضية والقنوات الرسمية للاهتمام بهذا الحدث الاعلامي الرياضي الخليجي وذلك خلال لقاءه برئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي سالم بن سليم الحبسي.
وعقدت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اجتماعا مع الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي للتنسيق حول عمليات النقل التلفزيوني المباشر لحفل الاستقبال الرسمي الذي سيقام مساء يوم الثلاثاء ٢٩ مارس الجاري بفندق الانتركونتيننتال وكذلك حفل الافتتاح الرسمي الذي سيقام صباح يوم الاربعاء ٣٠،مارس بفندق جراند حياة ونقل حفل الاوسكار الخليجي الذي سيقام مساء نفس اليوم بالقرية التراثية.
وأكد الاستاذ نايف نائب رئيس القطاع المرئي أن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تضع كل امكاناتها لإنجاح هذا الحدث الاعلامي الرياضي والذي يقام على ارض السلطنة بمشاركة أكثر من ١٠٠ اعلامي وشخصية رياضية.
وقد حضر الاجتماع التنسيقي مع رئيس الاتحاد يوسف الهوتي رئيس قطاع الاخبار ومحمد الزوايدي القائم بأعمال مدير قناة عمان الرياضية واحمد الحضري مدير قناة عمان الثقافية ويونس المسافر كبير مهندسي النقل
وقد تم إسناد مهمة الإخراج التلفزيوني للفعاليات الخليجية للمهرجان بدر المعشري ووليد الوهيبي فيما سيقوم الإعلاميان احمد الكعبي وحسين العميري بتقديم الفعاليات.
وسيشتمل حفل الانطلاقة والاستقبال على افتتاح المعرض الاعلامي لجوائز الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي المتنوعة « الريشة الذهبية والنجمة الذهبية والكرة الذهبية والحذاء الذهبي والقفاز الذهبي وجائزة التفوق والتميز ووسام الخدمة الطويلة لرواد الاعلام الرياضي ووسام فرسان الكلمة والعضوية الشرفية الخليجية الذهبية «.
وسيتم خلال الحفل تقديم رموز المعلقين الرياضيين الخليجين منهم الكويتي خالد الحربان الذي يحمل اسمه جائزة التعليق الرياضي الخليجي في نسختها الاولى.. والقطري محمد اللنجاوي الذي اعلن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي أن تحمل اسمه لجائزة التعليق الرياضي في نسختها الثانية والتي ستتزامن مع كأس الخليج القادمة التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري. كما سيتم الاعلان عن الشخصية الخليجية الثالثة التي ستحمل اسم الجائزة في نسختها الثالثة ..وسيتم تكريم المعلق الاماراتي علي سعيد الكعبي على جهوده وتميزه وعودته الكبيرة للتعليق وهو أحد رموز التعليق الرياضي الخليجي.
وسيتم خلال الكونجرس تكريم ابرز « ٢٠ اعلامي رياضي « خليجي بوسام الخدمة الطويلة لرواد الاعلام الرياضي الذين خدموا الاعلام الرياضي لثلاثة عقود متتالية وأسهموا بشكل بارز في تطوير وابراز الصحافة الرياضية الخليجية خلال السنوات الماضية. وفضلت اللجنة المنظمة للكونجرس تأجيل الاعلان عن أسماء الرموز حتى موعد قريب من بدء الحدث.
واجتمعت اللجنة المنظمة للكونجرس الخليجي أمس برئاسة الزميل ناصر بن حمد درويش وبحضور أعضاءها بفندق الانتركونتيننتال لمتابعة التحضيرات الاخيرة لانطلاق الكونجرس واستقبال ضيوف السلطنة واعتماد البرامج والفعاليات التي سيتم إعلانها بالفعالية .
من جهة ثانية أقفل الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي التصويت الجماهيري على جوائز الاوسكار الخليجي قبل يوم واحد وهو التصويت الذي شارك فيه أكثر من « ١٨ الف شخص» رشحوا نجومهم الكرويين للمنافسة على الجوائز الخليجية في الدوريات الخليجية والتي سيتم الاعلان عن نتائج مرحلتها قبل الاخيرة غداً.
وسيبدأ غداً الاثنين بدء وصول الوفود الخليجية والعربية المشاركة في الكونجرس منهم اعضاء اللجنة الإشرافية على الكونجرس منصور الخضيري، ومحمد الجوكر نائب رئيس الاتحاد الخليجي وناصر محمد عضو الهيئة الاستشارية ومحمد اسماعيل عضو مجلس الاتحاد الخليجي وفواز الشريف رئيس لجنة الشباب وندى الشيباني رئيسة اللجنة النسائية وباسم الرواس رئيس لجنة التقييم والتحكيم للجوائز الاعلامية ورائد عابد عضو لجنة التقييم الجوائز. فيما عقدت لجنة التقييم لجوائز الاوسكار للدوريات الخليجية اجتماعا تنسيقيا استعداد الاعلان عن النجوم المتنافسة في المرحلة قبل الاخيرة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة