سينما cinema

إعداد: زينة قاسم
زهرة حلب
طرحت الشركة المنتجة لفيلم «زهرة حلب» الإعلان الدعائي الاول لأحدث أفلام الممثلة التونسية هند صبري، والذي تعود به إلى السينما التونسية من جديد.
ويتضح من الإعلان أن الفيلم يتطرق إلى التفكير المتطرف الذي تتبناه جماعات ارهابية متشددة تتخذ من العالم العربي موطنا لها وأشهرها تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام».
والفيلم من إخراج التونسي رضا الباهي، وتم تصويره في تونس ولبنان، ويشارك فيه هشام رستم وفاطمة ناصر من تونس، مع باسم لطفي، محمد آل رشي وجهاد زغبي من سوريا. وقامت هند صبري بتصوير الفيلم التونسي الجديد رغم تعرضها لتهديدات على مواقع التواصل من جماعات دينية متشددة.
وصرحت هند صبري انها لا تخاف الا من الله كما انها صاحبة كلمة حق وهي مصرة على ان يشاهد العالم فظاعات الدولة الاسلامية.
النبي موسى
كشف الممثل التركي ظافر ألبات، عن قيامه بأداء شخصية النبي «موسى» عليه السلام، بالفيلم الوثائقي التاريخي الأميريكي «قصة الله Story of God»، مشيرًا إلى أن قيامه بذلك تطلب جرأة وإيمانًا قويًا.
الفيلم المقرر عرضه يوم 3 أبريل القادم، من إنتاج قناة “ناشيونال جيوجرافيك”، وتكلف نحو مليون دولار أميريكي، من المتوقع بثه في 171 بلدًا، حيث تم دبلجته إلى 45 لغة.
ويقوم الفنان الأميريكي مورجان فريمان، بتقديم الفيلم حيث تدور أحداثه بين عامي 7500 و5700 قبل الميلاد، وذلك عقب رحلة طاف بها «فريمان» عدد من الدول لتصوير مشاهد الفيلم، منها مصر وفلسطين، وبدات الجولة من تركيا، وتحديدًا في مدينة «كونيا»، حيث منطقة “كاراتي”، التي شهدت أول المستوطنات البشرية في العصر الحجري الحديث، واستقر بها 8 آلاف شخص.
الطيب والشرس والطويل
بعد اعتذار الكاتب أيمن بهجت قمر عن عدم استكمال كتابة فيلم «الطيب والشرس والطويل» ,للفنان تامر حسني، وذلك بسبب انشغاله بكتابة الجزء السادس من مسلسل «ليالي الحلمية»، قرر تامر الاستعانة بالكاتب الساخر عمر طاهر، من أجل استكمال كتابة الفيلم، مؤكدا تفهمه لموقف أيمن بهجت قمر.
ويجسد تامر من خلال الفيلم ثلاث شخصيات، منها شخصية شخص قصير القامة، وآخر يعاني من مشكلة السمنة، وأوضح تامر خلال الفيلم مدى المشكلات التي يتعرض لها هؤلاء الأشخاص والمشكلات التي يتعرضون لها فى حياتهم.
والفيلم من إنتاج وليد منصور، وإخراج ياسر سامي , وانتهى تامر من تسجيل ٧٠ بالمائة من أغاني ألبومه المقبل، الذي يتعاون من خلاله مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، منهم الشاعر أيمن بهجت قمر، وأحمد المالكي، ورامي جمال، وتميم، وشريف بدر، وكريم عبدالوهاب وأحمد إبراهيم، ومن المُقرر أن طرح الألبوم فى عيد الفطر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة