الملف الأمني

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة إن “قوة من مكتب مكافحة اجرام الكرادة القت القبض في ساعة متقدمة من ليلة امس، على عصابة في اثناء محاولتها سرقة مبلغاً قدره ٢٥٠ الف دولار من شركة للأدوية في شارع السعدون وسط بغداد”.
على صعيد متصل افاد المصدر أن مدنيا قتل فيما أصيب شرطي بنيران مسلحين في منطقة المشتل شرقي وجنوب شرقي بغداد.
الى ذلك قال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من معارض بيع السيارات في منطقة البياع جنوب غربي بغداد، ما ادى الى استشهاد شخص وجرح خمسة اخرين”.
كركوك – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة ان ابطال ألقوة الجوية العراقية نفذوا ضربة جوية لمعمل لتصنيع الصواريخ من شتى الأنواع وعلى جملونات في قضاء الحويجة وقد أسفرت الضربة عن تدمير المعمل بالكامل ومقتل 35 داعشيا من الخبراء والمهندسين المتواجدين في المعمل
على صعيد متصل افاد المصدر إن “قوة من أفواج طوارئ كركوك بإمرة قائد شرطة كركوك العميد خطاب عمر عارف نفذت، مساء يوم امس عملية أمنية في حي واحد حزيران جنوبي كركوك، وتمكنت من اعتقال 52 من المشتبه بهم بينهم من لا يمتلكون موافقات رسمية للسكن في المحافظة”.
بابل – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة أن 23 مطلوباً بتهم جنائية مختلفة اعتقلوا بعمليات دهم في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من شرطة المحافظة تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال 23 مطلوباً بقضايا جنائية توزعت بين القتل والسطو المسلح خلال عمليات نفذتها في عموم المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين نقلوا إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، امس الجمعة، عن تدمير ثلاثة أوكار لـ”داعش” شرقي الرمادي، فيما لفت الى تفكيك وتفجير 65 عبوة ناسفة زرعها التنظيم شرق وشمالي المدينة.
وقال اللواء المحلاوي إن “طيران الجيش والقوة الجوية وبالتنسيق مع الفرقة العاشرة تمكن من تدمير ثلاثة أوكار لداعش وعجلة حمل بيك آب في شرق منطقة البو عبيد شرقي الرمادي، وقتل جميع عناصر التنظيم المتواجدين فيها”.
وأضاف المحلاوي، أن “قوة من كتيبة الجهد الهندسي التابع للفرقتين الـ 16 و15 تمكنت من تفكيك وتفجير 65 عبوة ناسفة وحزامين ناسفين وتطهير ارض زراعية في القرية العصرية شمال غرب الرمادي، ومنطقة السجارية شرق الرمادي”.

ميسان – ضبط عصابة
اعلن قائد عمليات الرافدين الفريق الركن جميل الشمري امس الجمعة عن اعتقال عصابة مكونة من عشرة أشخاص في ميسان، مشيراً الى أنها تمارس أعمال القتل والتسليب منذ تسعينيات القرن الماضي، فيما أكد أنه تم اعتقال مجرم خطير مع أولاده مسؤولين عن “تسليب” قوافل الزوار الإيرانيين.
وقال الشمري إن “القوات الأمنية من قيادة عمليات الرافدين، وضمن عملياتها المتكررة لبسط الامن في محافظة ميسان، تم إلقاء القبض على عصابة كبيرة كانت تمارس أعمال القتل والتسليب والخطف وهي عصابة متمرسة منذ عام 1998 وحتى الوقت الحاضر”.

نينوى – غارة جوية
افاد مصدر امني في خلية الاعلام الحربي، امس الجمعة، ان العشرات من كتيبة الدروع بتنظيم “داعش” قتلوا واصيبوا بقصف لطيران الجيش العراقي قرب معمل البان الموصل.
وقال المصدر إن “صقور الجو العراقي وبمعلومات جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهوا، فجر يوم امس ضربة جوية دقيقة اسفرت عن قتل العشرات من عصابات داعش الارهابية وتدمير آليات مدرعة واسلحة ثقيله ومتوسطة لما تسمى كتيبة الدروع التابعة لها بالقرب من معمل البان الموصل بالغابات ومنتشرة داخل الاشجار”.
البصرة – اعتقال متهمين
أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظـة البصرة امس الجمعـة أن قوة من الأمـن الوطنـي ألقـت القبـض على ثلاثـة متهميـن يشكلـون عصابة متورطة بالاستيلاء على عقارات تعود ملكيتها الى مسيحيين ويهود وخليجييـن مـن أصـل عراقـي.
وقال رئيس اللجنة جبار حسن الساعدي إن “قوة من الأمن الوطني ألقت القبض في مناطق متفرقة من البصرة على ثلاثة متهمين يشكلون عصابة متورطة بالاستيلاء على عقارات تعود ملكيتها الى عراقيين مهجرين، وسعوديين وكويتيين كانوا يعيشون في المحافظة، وكذلك عقارات عائدة الى مسيحيين ويهود”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة