بالصور: الإسطور يوهان كراوف يفارقنا عن عمر 68 عاماً

أمستردام – الصباح الجديد:

توفي الأسطورة يوهان كراوف اليوم الخميس 24 آذار/مارس عن عمر 68 عاماً، إثر معاناة من مرض سرطان الرئة.

كراوف توفي في برشلونه ببيته وسط عائلته. “ببالغ الحزن والأسى علينا الإعلان بأن يوهان كراوف محاطاً بعائلته ومع صراع عنيف ضد السرطان، في يوم 24 آذار/مارس قد توفي في برشلونه”، هذا ما صرحت به مؤسسة كراوف.

الأسطورة كراوف صاحب العنوان بطل كرة القدم لثلاثة سنوات متتالية، كان أعلن في شهر تشرين الأول/أوكتوبر السنة الماضية 2015 بأنه مصاب بسرطان الرئة. في شهر شباط/فبراير الماضي تمت رؤيته عندما حضر مباراة لسباق السيارات فورمولا 1 في برشلونه.

في الشهر الماضي وبعد عدة جلسات علاج كان قد صرح بتفاؤل بأنه “خلال هذه اللحظة يشعر بأنه قد سجل 2-0 في الشوط الأول من مباراة لم تنتهي بعد. لكني متأكد بأني سأنهي المباراة هذه بالفوز”.

كراوف كان قد لعب 48 مباراة مع الفريق الهولندي. سجل خلالها 33 هدف للفريق البرتقالي. المهاجم الأسطورة كان في سنة 1966 قد لعب مباراته الدولية الأولى ضد هنغاريا، ولعب مباراته الدولية الأخيرة في سنة 1977 ضد بلجيكا.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الكأس الأوربي 1

مع فريقه آياكس فاز ثلاثة مرات بكأس أوربا، في سنة 1971 و1972 و1973. في سنة 1973 إنتقل المهاجم يوهان كراوف إلى نادي برشلونه، الذي سرق اللقب من آياكس وفاز بكأس أوربا بعد سنة واحدة فقط من إنتقال المهاجم كراوف إليه.

يوهان كراوف أستحوذ كلاعب على 23 لقب وجائزة كبرى. 10 مرات كان قد فاز ببطل هولندا، لسبعة مرات حمل كأس الفوز الذهبي كلاعب عالمي، ثلاثة مرات فاز بكأس أوربا، مرتين كأس أوربا الممتاز، ومرة واحد كأس العالم. حصل فريقه الهولندي معه على المرتبة الثانية بكأس العالم سنة 1974، وبالمرتبة الثالثة سنة 1976. أيضاً كمدرب عمل كراوف مع فريق آياكس وبرشلونه.

بعدما ترك نادي برشلونه في سنة 1996، لم يعد له كمدرب. مع أنه قد جلس لأكثر من مرة على مصطبة المدربين للنادي الكتلوني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة