الأخبار العاجلة

لجنة اختيار الوزراء تُنهي مهماتها وتقدّم الأسماء للعبادي

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد عضو مجلس النواب مهدي الحافظ، أمس الاربعاء، ان لجنة اختيار وزراء التكنوقراط انهت مهامها، وفيما بين انها قدمت الاسماء لرئيس الوزراء حيدر العبادي، توقع اعلان التشكيلة الوزارية خلال الايام القليلة المقبلة.
وقال الحافظ في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، ان “لجنة اختيار الوزراء التكنوقراط التي تضم في عضويتها نخبة جيدة من الخبراء، انهت مهمتها في اختيار الوزراء الكنوقراط للكابينة الوزارية لجميع الوزارات”، مبيناً ان “اللجنة قدمت الاسماء لرئيس الوزراء وقد جرى الاختيار على وفق معايير مهنية عالية المستوى”.
وتوقع الحافظ ان “يعلن العبادي تشكيلته الوزارية خلال الايام القليلة المقبلة”، مشدداً على ان “اللجنة كانت منسجمة جدًا وأنجزت عملها بقدر كبير من المهنية وعدم التأثر بأي توجه كما انها لم تتعرض لأي ضغوط”.
وتابع ان “اللجنة ستعقد اجتماعاً آخراً لاختيار رؤساء الهيئات المستقلة بذات المعايير التي اعتمدتها في اختيار الوزراء”.
وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اعلن،يوم الأول من أمس الثلاثاء، عن الاتفاق مع “اللجنة المشرفة على اختيار الوزراء التكنوقراط” على تشكيلة وزارية جديدة، مؤكداً عرضها على العبادي “قريباً”، فيما بين ان الوزراء لا ينتمون لأي حزب سياسي ومن كل اطياف الشعب العراقي.
فيما أكد صلاح العبيدي المتحدث باسم الصدر، أن الأخير قدم أسماء مقترحة مستقلة لإدارة الحقائب الوزارية وليست وزارة بديلة، فيما بين أن هذه الاسماء “قادرة” على إدارة الوزارات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة