«الرحّالة» ينظّم مهرجان الربيع في حدائق زيونة

يستعد للمشاركة ببيروت آيار المقبل
بغداد ـ فلاح الناصر:
ضيفت حدائق زيونة عصر أمس الأول مهرجان الربيع باشراف ورعاية اللجنة الاولمبية الوطنية نظمها اتحاد الرحالة بمشاركة واسعة للشخصيات الرياضية وقيادات من الحشد الشعبي ومسؤولين في كليات التربية الرياضية ودور رياض اطفال ومنظمات اجتماعية، الى جانب جمهور واسع من محبي الدراجات الهوائية والنارية والالعاب الرياضية، حيث تخللت الحفل العديد من الفقرات الجميلة.
وتخلل المهرجان سباق ماراثون للمشي وسباقات الدراجات الهوائية والنارية وفقرات متنوعة اخرى منها تقديم زهرات المنظمات الانسانية لاناشيد جميلة تحاكي الفلكلور العراقي والوحدة الوطنية، الى جانب القاء قصائد تغنت بحب العراق وتحارب الارهاب الفكري وتشيد بانتصارات جيشنا الباسل والقوات الامنية ورجال الحشد الشعبي والعشائر التي انتفضت بوجه الارهاب واذنابه.
وقال رئيس الاتحاد العراقي للرحالة رحاب الدراجي: ان المهرجان يقام برعاية الاولمبية وبمشاركة واسعة من شتى الاختصاصات حضرت لتشارك الاتحاد فرحته في اقامة المهرجان الذي يأتي بمناسبة اعياد الربيع “نوروز” وسط كرنفال جميل اسهم جميع الحضور بانجاحه، مقدماً شكره الى الحاضرين ومشيداً بروحهم الوطنية في مشاركة اتحاد الرحالة تنظيم منهاجه لهذا العام.
وتابع: ان اتحاده سينظم مهرجاناً في دهوك شهر نيسان المقبل، في حين تلقى دعوة للمشاركة في مهرجان سيقام في لبنان شهر نيسان المقبل.. وقدم الدراجي شكره الى جميع من حضر واشترك في تنظيم المهرجان واخراجه بالصورة الجميلة، ولا سيما القوات الامنية التي اسهمت بانجاح المهرجان بتأمين الحماية وكذلك الحضور لرجالات قيادات الحشد الشعبي والشرطة والدفاع المدني، الى جانب الرياضيين كمر حمادي مشرف فرق العاب الدفاع المدني ود. منذر حسين الحكم الاتحاد السابق.
من جانبها، فقد شاركت العديد من المنظمات الانسانية في المهرجان بتقديم عروض نالت الاستحسان بينها منظمة عيون للثقافة الانسانية التي تعنى بالاهتمام بالايتام والارامل، حيث قدمت عروض في المهرجان، وقالت رئيسة قسم المرأة في المنظمة الدكتورة رحاب جاسم ان المشاركة تعد مكملة لمسيرة نجاحات المنظمة في الملتقيات والمهرجانات الرياضية، وابدت سعادتها بالاهتمام باعياد المرأة ونوروز من قبل الجانب الرياضي، مبينة ان ضرورة تعزيز هذه المهرجانات سيخلق اجواء ايجابية تفرز مواهب واعدة من المنظمات يمكن الحاقها بالاندية والمؤسسات الرياضية بما يصب في صالح الرياضة العراقية.
في حين اكد عضو لجنة الاشراف على المهرجان د. منذر حسين ان المهرجان اقيم بمناسبة اعايد الربيع وحقق نجاحات كبيرة بفضل المشاركة الواسعة لمنظمات ومسؤولين حضروا ليشاهدوا عمل الاتحاد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة