الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية، امس الثلاثاء، ان” عبوة ناسفة كانت موضوعة قي بسوق شعبي في منطقة الطارمية الفلاحات اسفر انفجارها عن استشهاد مدنيين اثنين واصابة سبعة اخرين بجروح مختلفة
على صعيد متصل افاد المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون عجلات دفع رباعي قاموا، صباح يوم امس باختطاف صائغ ذهب في منطقة الحسينية شمال بغداد”.
الى ذلك قال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء يوم امس النار باتجاه صاحب محل لبيع المواد الصحية في منطقة حي الجامعة غربي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.
ديالى – عملية عسكرية
اعلنت قيادة عمليات دجلة، امس الثلاثاء، عن تنفيذ عملية عسكرية في ثلاثة مناطق شمال شرق وشرق بعقوبة، مؤكدا تدمير ثلاثة اوكار سرية لـ”داعـش” وابطـال مفعـول 10 عبـوات ناسفـة.
وقال قائـد عمليات دجلـة الفريـق الركـن مزهر العزاوي ان “تشكيـلات عمليـات دجلة مدعومة بالحشـد الشعبـي نفـذت عملية عسكرية واسعة النطاق شملت ثلاثة مناطق هي بحيرة حمرين (62كم شمـال شرق بعقوبـة) والخلاويـة (54كـم شمال شرق بعقوبة) وجنوب ناحية قـره تبـه (110كم شرق بعقوبة)”.
كركوك – استهداف تجمع
اعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي عن استهداف تجمع لداعش وتدمير مدفع 57 بضربات جوية في محافظة كركوك.
وذكر المصدر ان المديرية العامة للاستخبارات بالتنسيق مع العمليات المشتركة توجه ضربة جوية قاصمة لتجمع كبير لعناصر داعش الارهابية قرب جسر القيارة في المحافظة .
واضاف ان المديرية العامة للاستخبارات والامن – مديرية استخبارات وامن المحافظة بالتنسيق مع قيادة القوة الجوية وبتوجيه قيادة العمليات المشتركة، دمرت مدفع 57ملم لمقاومة الطائرات مع مجموعة من ارهابيـي داعـش متجمعيــن حولـه في قضـاء الحويجـة محافظـة كركـوك.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اكد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء بأن القوات المشتركة قتلت 15 عنصراً من تنظيم “داعش” وأصابت ثمانية آخرين بصد هجوم “كبير” شنه التنظيم على حقلي عجيل وعلاس النفطية شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تمكنت، فجر يوم امس من صد هجوم كبير شنه تنظيم داعش على الحقول النفطية في عجيل وعلاس”، مبيناً أن “تلك القوات تمكنت من قتل 15 عنصرا من التنظيم واصابة ثمانية اخرين”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، امس الثلاثاء، عن مقتل 40 عنصرا من “داعش” بقصف لطيران التحالف الدولي على ابرز مقرات التنظيم في هيت غرب الرمادي.
وقال دبعون أن “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع استخبارات عمليات الجزيرة تمكن من قصف ابرز مقرات داعش في منطقة الدولاب بمدينة هيت (70كم غرب الرمادي)”.
وأضاف دبعون، ان “القصف اسفر عن مقتل 40 عنصرا من داعش وتدمير المقر بالكامل”، مشيرا الى انه “الحاق التنظيم خسائر مادية وبشرية كبيرة جدا”.

المثنى – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة المثنى عن اعتقال أربعة أشخاص ، بينهم امرأة، بعد ساعات من قيامهم بسطو مسلح على مكتب صيرفة بالمحافظة.
وقال المكتب الإعلامي لشرطة المثنى إن “صاحب مكتب صيرفة يسكن في السماوة الغربي حضر الى شعبة مكافحة إجرام السماوة الصوب الكبير وقدم شكوى ضد أشخاص إيرانيين قاموا بالدخول الى مكتبه وسرقة مبالغ مالية من مكتبه ،

نينوى – عملية ارهابية
كشف مصدر محلي في محافظة الموصل امس الثلاثاء ان ارهابيو تنظيم داعش اقدموا على تفجير خمسة منازل أحدها يعود لمسؤول محلي جنوب مدينة الموصل التي يسيطر عليها التنظيم منذ أواسط عام 2014.
وابلغ مصدر بأن التنظيم فجر خمسة منازل في قرية الحود بناحية القيارة جنوب الموصل ، مضيفاً انه من بينها منزل مدير الناحية صالح حسن.

البصرة – عمليات دهم
علنت مديرية شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة “الإرهاب”، إضافة الى 24 متهما بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، وأحدهم تم القبض عليه خلال قيامه بزرع عبوة ناسفة محلية الصنع. وقالت المديرية إن “نقطة تفتيش تقع عند منتصف الطريق الرابط بين مدينة البصرة ومطار البصرة الدولي ألقت القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وتم تسليمه الى مديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب للتحقيق معه.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة