«الرصافة الثالثة» تنظّم بطولة ألعاب القوى للمرحلة المتوسطة

وسط منافسات مثيرة
بغداد ـ الصباح الجديد:
برعاية المدير العام لتربية الرصافة الثالثة حسين علي العبودي اقامت تربية الرصافة الثالثة في وزارة التربية قسم النشاط الرياضي والمدرسي وعلى مضمار المدرسة التخصصية في وزارة الشباب والرياضة بطولة ألعاب القوى للمرحلة المتوسطة وبمشاركة 35 مدرسة ( بنين) وبحضور ممثل المديرية العامة للتربية الرياضية في وزارة التربية طه سايه.
واسفرت النتائج الفرقية عن فوز متوسطة التقدم بالمركز الاول مناصفة مع متوسطة الارتقاء بعد ان جمع كل منهما 42 نقطة فيما حلت متوسطة ابو الحسن في المركز الثاني برصيد 34 نقطة ومتوسطة علي حسن الساعدي برصيد 32 نقطة.
السباقات الفردية شهدت منافسات حامية بين المدارس المشاركة في السباقات التي اشرف عليها جاسم خلف رئيس لجنة المسابقات وفراس راضي المدير الفني للسباقات وكنعان ياور رئيس لجنة الحكام ، ففي سباق الثلاثي المتوسط احرز الطالب محمد رحيم من متوسطة الفجر الجديد المركز الاول فيما حل ثانيا الطالب محمد قاسم من متوسطة التقدم والطالب محمد محسن المركز الثالث من متوسطة الانطلاق.وفي سباق 400 م متوسط احرز الطالب حسين عبد الهادي من متوسطة ابو الحسن المركز الاول واحمد حمزة من متوسطة الارتقاء المركز الثاني وباقر ميثم من متوسطة الخوارزمي المركز الثالث، فيما احرز الطالب محمد سعيد من متوسطة اسامة بن زيد سباق 200 م متوسط وجاء ثانيا منتظر باسم محمد من متوسطة التقدم وحل ثالثا الطالب احمد خيرالله من متوسطة الفداء المركز الثالث.
اما في سباقات الرمح المتوسط فقد احرز الطالب محمد باسم من متوسطة الدستور المركز الاول وحل ثانيا الطالب حسين علي حرز من متوسطة التقدم وجاء ثالثا الطالب عبد المحسن جميل من متوسطة الارتقاء، وفي سباق العالي متوسط احرز الطالب طالب محمد من متوسطة الفجر الجديد المركز الاول تاركا المركز الثاني للطالب عباس طالب من متوسطة علي حسن الساعدي وحل ثالثا الطالب مصطفى بسام من متوسطة التقدم، واحرز الطالب سيف علي عبد الرحمن من متوسطة الارتقاء المركز الاول بسباق القرص المتوسط وحل ثانيا الطالب سجاد كريم من متوسطة زيد بن علي وجاء ثالثاً الطالب مصطفى كريم من متوسطة العدالة .
وشهد سباق 1500 م متوسط منافسات شرسة اذ احرز الطالب علي كاظم من متوسطة النجباء المركز الاول وسجاد غازي من متوسطة الارتقاء المركز الثاني وعباس محمد من متوسطة الانطلاق المركز الثالث ، وفي سباق 3000 متوسط احرز الطالب منتظر محمد من متوسطة زيد بن علي المركز الاول وعلي حسن جبار من متوسطة النجباء المركز الثاني وحسن خضر من متوسطة علي حسن الساعدي المركز الثالث.
سباقات الثقل شهدت هي الاخرى تنافسا محموما الى ان رجح الطالب حسن عباس من متوسطة الرضوان كفته ليحرز المركز الاول وحل ثانيا الطالب سيف علي من متوسطة الارتقاء وعباس عبد الرحمن من متوسطة علي حسن الساعدي المركز الثالث.وفي سباق 100 م متوسط احرزالطالب محمد سعيد من متوسطة اسامة بن زيد المركز الاول وحل ثانيا الطالب منتظر باسم من متوسطة التقدم وثالثا الطالب بلال محمد قاسم.
وفي سباق 800 م احرز الطالب حسين عبد الهادي من متوسطة ابو الحسن المركز الاول وسالم غانم من متوسطة الانطلاق المركز الثاني وعباس احمد من متوسطة العدالة المركز الثالث ، فيما احرز الطالب سجاد ناصر من متوسطة ابو الحسن المركز الاول بسباق طويل متوسط وحل ثانيا الطالب سجاد كريم من متوسطة زيد بن علي وجاء ثالثا الطالب حيدر احمد من متوسطة علي حسن الساعدي.
من جهته اكد مدير النشاط الرياضي والمدرسي في تربية الرصافة 3 الاستاذ حكمت عطية ان البطولة شهدت منافسات متميزة بشهادة اهل الاختصاص برغم انها تقام للمرة الاولى في مديريتنا، مبينا ان التعاون الكبير من قبل المديرية العامة بشخص مديرها العام حسين علي ناصر العبودي ووزارة الشباب والرياضة من خلال تخصيص ملعبها للبطولة كانا من اهم عوامل نجاحها.
واضاف ان السباقات المختلفة افرزت عن اكتشاف مواهب متميزة من الممكن ان تؤخذ طريقها الى المنتخبات الوطنية خاصة ان اللجنة المشرفة كانت حريصة على نوعية المشاركين من اجل استقطابهم للمنتخبات.
واشار الى ان النتائج المتحققة اعطتنا حافزا كبيرا من اجل الاستمرار باقامة مثل هكذا بطولات وعدم الاعتماد فقط على بطولات كرة القدم من اجل اكتشاف المواهب لاسيما ان البطولة حظيت بوجود مدربي المدرسة التخصصية في وزارة الشباب الذين اثنوا كثيراً على مستويات الطلاب المشاركين وحسن استعداداهم حيث تم اختيار عددا منهم للانخراط في تدريبات المدرسة التخصصية من اجل صقل مواهبهم.. على الصعيد ذاته اكد كنعان ياور مسؤول شعبة الرياضة المدرسية في تربية الرصافة الثالثة ان البطولة تعد من انجح البطولات التي اقامتها المديرية برغم انها تقام للمرة الاولى، واضاف ان قسم النشاط الرياضي والمدرسي شكل لجنة بوقت مبكر من اجل الاعداد لاقامة البطولة مما ولد نتائج نالت رضا واستحسان من تابعها.. وطالب ياور اهل الاختصاص بمتابعة البطولات التي تقيمها مديريات التربية لانها الاساس في اكتشاف المواهب وعدم الاعتماد على اللاعب الجاهز في سبيل ادامة قاعدة الألعاب المختلفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة