وصول قوة من مشاة البحرية الأميركية الى العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن التحالف الدولي، عن وصول قوات الوحدة 26 في مشاة البحرية الأميركية الى العراق، فيما أكد أن وصول تلك القوات تم بالتشاور مع الحكومة العراقية .
وقال التحالف الدولي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “قوات الوحدة 26 في مشاة البحرية الأميركية وصلت الى العراق “، مبيناً أن “قوة المهمات المشتركة – عملية العزم الصلب خصصت مجموعة من الوحدة 26 لدعم العمليات الميدانية للقوات الامنية العراقية وقوات التحالف”.
وأضاف أن “نطاق عمل هذه المجموعة من الجنود المشاة والبحارة الموجودين حالياً في العراق هو لهزيمة تنظيم داعش”، موضحاً أن “الوحدة 26 في مشاة البحرية الاميركية ستقوم بتأمين الأمن في نطاق عمل الاسطول الخامس في البحرية الاميركية .
الذي يشمل الخليج العربي والبحر الاحمر والبحر العربي وجزء من المحيط الهندي”.
وكشف الجيش الأميركي، يوم الأول من أمس الأحد (20 آذار 2016)، عن وجود قوة من مشاة البحرية الأميركية في العراق لدعم جهود التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش”، وبين أن مجموعة من مشاة البحرية ستعزز تلك القوة لقتال التنظيم.
وكان المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن أعلن، في (21 كانون الأول 2015)، عن وصول قوات خاصة الى العراق لتنفيذ عدة مهما سرية، واشار الى ان تلك المهمات ستنفذ بالتنسيق مع بغداد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة