200 مشروع متلكئ في بابل

تشكيل لجان لتنفيذها بطريقة التسريع
بابل ـ الصباح الجديد:
اعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني أنه يوجد في المحافظة 200 مشروع متلكئ بسبب عدم تمويلها بالأموال اللازمة لإكمالها، فيما اشار الى أنه سيتم تشكيل لجان لتنفيذ المشاريع بطريقة التسريع.
وقال السلطاني في حديث صحافي، إن “الوضع الاقتصادي الحالي لا يشجع ولا يمكن ان نكون مكتوفي الأيدي بحق مشاريع المحافظة التي تنفذ بصورة بطيئة”.
وأضاف أن “المحافظة ستقوم بتشكيل لجان لتنفيذ المشاريع بطريقة التسريع”.
ومضى السلطاني الى القول، أن “عدد المشاريع المتلكئة بلغ 200 مشروع بسبب عدم تمويلها بالاموال اللازمة لإكمالها مما سبب عبأ كبيرا على المحافظة”، داعيا، في حديثه لـ “السومرية نيوز”، هيئة الاعمار بالمحافظة الى “ترشيح عدد من المشاريع التي تكون ذات فائدة لأكثر عدد من المواطنين وخاصة الخدمية منها لتنفيذها بطريقة التسريع”.
وكانت محافظة بابل أعلنت تشكيل لجنة مختصة لدراسة أكثر من 1400 مشروع قيد الانجاز، مشيرة الى أن المحافظة تعتزم تنفيذ بعض المشاريع بطريقة الدفع بالآجل.
وقال النائب الأول للمحافظة وسام اصلان الجبوري، إن “المحافظة شكلت لجنة مختصة لدراسة 1472 مشروعاً قيد الانجاز بسبب الاخفاق المالي في البلاد”.
وأضاف الجبوري، أن “اللجنة ستقوم بمهامها على وفق ثلاثة محاور، الاول تصفية المشاريع التي حققت الغرض الذي انشأت من اجله، والثاني فسخ عقود وانهاء مقاولات المشاريع التي تكون نسب انجازها قليلة وغير ذات اولوية، اما المحور الثالث يتضمن قيام اللجنة بايقاف المشاريع التي يمكن ايقافها وهذا يتم بالتشاور ما بين الشركات المستفيدة والمحافظة”.
وتابع الجبوري، أن “المحافظة ستقوم بتمشية بعض المشاريع بطريقة الدفع بالآجل، والبعض الاخر يعلن للاستثمار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة