الأخبار العاجلة

الملف الأمني

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس بالقرب من سوق شعبية في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، مما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة تسعة آخرين “.
على صعيد متصل افاد المصدر بأن قوة أمنية اعتقلت متهم مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة “الارهاب”، فيما عثرت قوة أمنية اخرى على جثة رجل قضى رمياً بالرصاص شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “المفارز المشتركة القت القبض على متهم على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في منطقة الفحامة شمالي بغداد”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن مصدر عسكري في قيادة عمليات دجلة امس السبت، عن انطلاق اكبر عملية عسكرية واسعة النطاق شرقي بعقوبة لملاحقة الخلايا النائمة المرتبطة بعصابات “داعش” وحلفائها، مؤكدة ان العملية جاءت ضمن استراتيجية اعتمدتها القيادة بداية العام الحالي .
على صعيد متصل افاد مصدر محلي في محافظة ديالى بأن قذيفتي هاون سقطتا في محيط قرية زراعية شمال شرق بعقوبة دون تسجيل خسائر بشرية.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، مقتل أبرز قناصي تنظيم “داعش” وأحد مرافقيه باشتباكات شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن “ابو حذيفة الشيشاني أبرز قناصي تنظيم داعش قتل مع أحد مرافقيه باشتباك في محيط حقول علاس النفطية شمالي صلاح الدين”.
وأضاف المصدر ان “الشيشاني يقود كتيبة قناصين جاءت قبل اسابيع من الموصل الى قضاء الحويجة ومنه الى مناطق قريبة من حقول علاس لدعم هجمات تنظيم داعش للسيطرة على الحقول بعد فشل محاولاتهم المتكررة خلال الاشهر الماضية”.

الفلوجة – ضربة جوية
افاد مصدر امني في مدينة الفلوجة امس السبت ان قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شنت 11 ضربة جوية ضد مواقع تابعة لمسلحي تنظيم داعش الارهابي في العراق .
وقال المصدر الامني ان القيادة المشتركة لعمليات التحالف شنت 11 غارة جوية على اوكار ارهابية تابعة لتنظيم “داعش”بالقرب من مدن البوحيات والحبانية وهيت وكيسيك والقيارة وسلطان عبدالله والفلوجة ، كما ضربت الطائرات وحدات تكتيكية ودمرت مركبات ومقار ومواقع لإطلاق الصواريخ والقتال ومخازن للأسلحة واسلحة ثقيلة”.

الانبار – عملية عسكرية
اعلن مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار امس السبت ، عن انطلاق عملية عسكرية لتحرير منطقة “البو عبيد” شرقي مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
وذكر المصدر ان “عملية تحرير منطقة البو عبيد في جزيرة الخالدية شرق الرمادي، انطلقت باسناد من الطيران العراقي والتحالف الدولي”.
وافاد المصدر ان قيادة عمليات الجزيرة والبادية، اعلنت صباح يوم امس عن انطلاق عملية تحرير ناحية كبيسة في محافظة الانبار.

ميسان – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان ان مفارز سرية فض الشغب تمكنت من القبض على متهم بحوزته كمية من الحبوب المخدرة والتي يبلغ عددها (600) قرص مخدر .
واكد المصدر لـ” الصباح الجديد” لقد تم القاء القبض على المتهم من قبل مفارز السرية في شارع دجلة في مدينة العمارة حيث تمت أحالته إلى قسم مكافحة المخدرات لغرض أجراء التحقيق معه وأحالته إلى القضاء لينال جزائه العادل .

نينوى – عمليات مسلحة
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى وجود بوادر انتفاضة شعبية ضد فلول تنظيم “داعش” الارهابي تلوح في الأفق في قضاء الشرقاط عازياً السبب الى تصاعد غضب الأهالي على التنظيم الارهابي عقب قيامه بإعدام 16 مدنيا بينهم صبية وكبار السن خلال الأسبوع الماضي داخل القضاء.
وقال المصدر المحلي ان “قضاء الشرقاط يشهد حاليا غلياناً شعبياً كبيراً وهناك بوادر انتفاضة قوية تلوح بالأفق ضد تنظيم “داعش” الارهابي الذي انتهك كل المحرمات ومارس أبشع الجرائم بحق المدنيين”.

البصرة – اطلاق نار
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن شرطياً قتل وأصيب آخر بنيران مسلحين مجهولين لدى تكليفهما بواجب أمني.
وقال المصدر إن شرطياً قتل وأصيب شرطي آخر بجروح من جراء اطلاق النار عليهما من قبل مسلحين مجهولين خلال تكليفهما بواجب أمني”، مبيناً أن “الهجوم وقع في ساعة متأخرة من الليل في منطقة الأصمعي، حيث قام المهاجمون باعتراض السيارة التي كانت تقلهما، ومن ثم اطلقوا عليهما النار ولاذوا بالفرار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة