الأخبار العاجلة

علوان متفائل بعبور حاجزي تايلند وفيتنام

بغياب 5 محترفين.. «الوطني» يخسر تجريبية سوريا
طهران ـ قاسم الدراجي*
خسر منتخبنا الوطني بكرة القدم امام نظيره السوري بهدف واحد من دون رد في المباراة الودية ( الدولية ) التي جرت بينهما عصر يوم الجمعة الماضي على ملعب نادي باص في العاصمة الايرانية طهران . والتي تأتي في اطار تحضيرات المنتخبين للتصفيات المزدوجة لكأس العالم وأمم اسيا . والتي قادها بنجاح طاقم تحكيمي دولي ايراني تألف من بيرن حيدري حكم وسط والمساعدين محمد رضا ابو الفضل وعلي ميرزا بيكي وويام حيدري حكما رابعا ومشرف المباراة غلام رضا سليماني . والتي حضرها نائب رئيس الاتحاد العراقي علي جبار و نائب رئيس الاتحاد السوري فادي دباس لكرة القدم واعضاء الوفدين الشقيقين وعدد من الجماهير العراقية والسورية المتواجدة بالعاصمة الايرانية.
وعقب انتهاء المباراة.. اكد مدرب منتخبنا الوطني الكابتن يحيى علوان لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية قائلا: ان منتخبنا الوطني قادر على الفوز في مبارتي تايلند وفيتنام وقال: انني متفائل ولي ثقة كاملة باللاعبين في اسعاد جماهيرنا في المبارتين المقبلة. وعن خسارة الفريق امام سوريا قال : لقد كنا في وضع واداء ممتاز واثبت اللاعبين هيردي سيامند وايمن حسين قدرتهم الممتازة على الرغم من انهما يلعبا لأول مرة مع المنتخب الاول . الى جانب اللاعبين الاخرين , وحاولنا اعطاء فرصة لكل اللاعبين واجرينا 6 تبديلات للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين . كما ان مشاركة اللاعبين المحترفين في مباراة تايلند وفيتنام سيكون له تأثير قوي على اداء الفريق في منطقة الدفاع وخط الوسط . واكد علوان على ان الضعف في خط الدفاع كان في الناحية التنظيمية وليس بإمكانات اللاعبين وهذا ما سنعمل على تصحيحه خلال هذه الايام.
في حين تحدث مدرب المنتخب السوري فجر ابراهيم بقوله: ان مباراة اليوم ليس فيها فائز ولا خاسر فنحن فريقان شقيقان وجاران وتربطنا روابط مشتركة عديدة وكل مايهمنا في المباراة ان نستفيد منها سوية وان تكون بروفة اخيرة مهمة قبل مباراتي التصفيات المزدوجة حيث سنقابل كمبوديا بطهران ومن ثم نلتقي اليابان بطوكيو واتمنى ان يحقق المنتخب العراقي امال وطموحات جماهيره في التأهل وانا على ثقة ان القدرات الفنية للاعبين والخبرة الممتازة للكادر التدريبي قادرة على تحقيقه ذلك واقدم شكري لإدارة الوفد العراقي وحسن استقبالها للمنتخب السوري وتذليل العقبات.

لجنة اتحاد الكرة للتنظيم والمتابعة
بما ان منتخبنا الوطني اختار ملاعب طهران لاستضافة المباريات الودية امام سورية والرسمية مع تايلند وفيتنام فكان لزاما عليه تشكيل لجنة مصغرة مختصة لتهيئة الملاعب والفنادق والامور الفنية واللوجستية لتلك المباريات والقيام بواجبات الضيافة . وقد تألفت اللجنة من 8 اشخاص (مختصون ) وهم السادة :
محمد جواد الصائغ عضو اتحاد الكرة رئيس اللجنة وفلاح خشان لمتابعة الملاعب ومرافقة الوفود الثلاثة و الحكم الدولي السابق نجم عبود لمرافقة مشرفي المباريات والحكم الدولي السابق عباس عبد الحسين زويني لمرافقة الحكام الدوليين ومقومي التحكيم ومترجماً , وزهير ناظم مدير العلاقات باتحاد الكرة كمسؤول عن العلاقات ومحمد عبد علي مرافق المسؤول الامني للمباريات , وفوزي حيدر لتهيئة التجهيزات والمؤتمرات الفنية وكامل عداي الامين المالي لاتحاد الكرة لمتابعة الامور المالية وصرف المستحقات اللازمة .
وقد كان لهذه اللجنة دور كبير وجهد واضح في اعداد وتهيئة كافة السبل والمستلزمات الفنية والادارية والاعلامية من خلال التنسيق مع سفارة العراق بطهران واتحاد كرة القدم الايراني وادارات الملاعب وتهيئة الفنادق وسيارات النقل وسيارات رؤساء الوفود ونقل (عفش ) المنتخبات الثلاثة الى جانب الوفد العراقي وهذا ماتجلى واضحا قبل وبعد اجراء مباراة منتخبنا الودية امام سوريا والتي شهدت تنظيما اداريا وفنيا ممتازا اشاد فيه الحاضرون ووسائل الاعلام المتواجدة، وما زال امام اللجنة الكثير من المهام الاخرى لحين اتمام المهمة المكلفة بها لغاية الثلاثين من الشهر الجاري.

وجود اعلامي شبابي
من الملفت للنظر والداعي الى الفرح التواجد الاعلامي الشبابي لبعض القنوات الفضائية العراقية والشبكات والمواقع الرياضية وتفاعلهم الشديد مع تغطية كل مايخص وفد منتخبنا الوطني وايصالها الى الجماهير الرياضية ومن بينهم الزملاء احمد عبد الكريم مراسل قناة اسيا والزميل امين شراد وحيدر حمزة هادي عن موقع المحترفين العراقيين والمصور محمد عامر العزاوي ومرتضى سلامي عن معرض الكرة العراقية والمصور وابراهيم الكردي واحمد الربيعي عن موسوعة الكرة العراقية واحمد سعيد واحمد التميمي ومحمد توتي ونواف المياحي عن شبكة الكرة العراقية، وقامت لجنة التنظيم والمتابعة بتهيئة الباجات والملابس الخاصة بالمصورين وتسهيل مهمة عملهم، وقاموا بتغطية تدريبات المنتخب والمؤتمرات الفنية والمباريات الودية امام سوريا وتوثيقها عبر الكاميرا ونقل الحدث.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة