الأخبار العاجلة

برشلونة يصطدم بأتلتيكو مدريد وسان جيرمان يواجه مانشستر سيتي

زامبروتا ينفي وجود تلاعب في قرعة ربع نهائي دوري الأبطال
العواصم ـ وكالات:
أسفرت قرعة دور الثمانية من بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ، والتي أقيمت امس الأول في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات ساخنة حيث يصطدم برشلونة حامل اللقب باتلتيكو مدريد في مواجهة نارية في حين يواجه بايرن ميونيخ الالماني فريق بنفيكا البرتغالي .. ولن تكون مهمة سان جيرمان سهلة امام مانشستر سيتي .. ايضا يشهد هذا الدور مواجهة بين ريال مدريد وفولفسبورج في مواجهة سهلة للملكي.
واجريت قرعة دور ربع النهائي بين الثمان فرق المتأهلة لهذا الدور وهي فرق: ريال مدريد « اسبانيا « ، فولفسبورج « المانيا « ، بنفيكا « البرتغال « ، باريس سان جيرمان «فرنسا « ، اتليتيكو مدريد « اسبانيا «، مانشستر سيتي « انجلترا «، برشلونة « اسبانيا « ، بايرن ميونيخ « المانيا «.
واقيمت القرعة بنظام امكانية وقوع مواجهات بين الفرق المتأهلة من نفس البلد، على عكس قرعة الدور ثمن النهائي، ويلعب الفريق الذي يتم سحبه أولاً المباراة الأولى على ملعبه.
وتقام مباريات هذه الجولة على مرحلتين، الأولى يومي5 و 6 نيسان، والثانية يومي 12 و 13 من الشهر نفسه.
تعتبر الفرق الإسبانية هي الأكثر عددا في هذا الدور حيث تأهلت 3 فرق هي برشلونة حامل اللقب واتلتيكو مدريد وريال مدريد وتأتي المانيا في المركز الثاني بفريقين هما بايرن ميونيخ وفولفسبورج ولذلك تصب التوقعات إلى مواجهة إسبانية – المانية في هذا الدور على الأقل .
في حين تجرى قرعة دور الأربعة يوم 15 أبريل القادم، وتقام مباريات هذا الدور أيام 26 و 27 نيسان، و 3 و 4 أيار المقبلين، لتختتم البطولة فعالياتها في ميلان يوم 28 ايار المقبل في المباراة النهائية.
وأعلن الموقع الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني عن بيع 4 آلاف و500 تذكرة من تلك المخصصة لمباراة الفريق مع برشلونة، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي، التي تقام على ملعب فيسنتي كالديرون، وذلك بعد ساعتين من طرح التذاكر للبيع.
تبدأ أسعار التذاكر بالنسبة لأعضاء النادي من 50 يورو، بينما يرتفع المبلغ للجمهور العادي ليصبح 85 يورو كأقل، سعر وصولا إلى 250 يورو للمقعد في المقصورة الرئيسية.
هذا وأعرب جان كلود بلان، المدير العام لفريق باريس سان جيرمان، واوليفر ليتانج، المدير الرياضي للفريق الباريسي، عن سعادتهما لتجنب مواجهة بايرن ميونيخ والثلاثي الإسباني (ريال مدريد – برشلونة – اتلتيكو مدريد)، بعدما أسفرت قرعة الدور ربع النهائي عن مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي.
وذكرت صحيفة «لوباريزيان» تصريحات المديرين الرياضيين للنادي الباريسي اللذين قالا إن مواجهة السيتي أقل صعوبة، نظراً لأن الفريق الإنجليزي يظهر في ربع النهائي الأوروبي لأول مرة في تاريخه وليس لديه خبرات أوروبية مقارنة بالكبار بايرن ميونيخ وريال مدريد وبرشلونة.
الى ذلك، أكد المدير الفني لنادي فولفسبورج الألماني لكرة القدم ديتر هيكينج الذي يلتقي فريقه بريال مدريد في ربع نهائي بطولة دوري الأبطال الأوروبي، أن المفاجآت «ممكنة دائما»، مضيفا أن لاعبيه سيسعون لتحقيق هذه المفاجأة أمام النادي الملكي.
وقال هيكينج «المفاجأت دائما ممكنة وسنحاول تحقيق ذلك. سوف نقدم كل ما لدينا»، حتى أنه اعتبر نتيجة القرعة التي أجريت اليوم في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعد «أمراً رائعاً» بالنسبة لفولفسبورج ومشجعيه.. وأضاف «الفرحة بربع النهائي تزايدت الآن بشكل أكبر. بالطبع سيتعين علينا التفكير في شيء يصعب الأمور على منافس لديه الكثير من القدرات».
من جانبه، نفى اللاعب الإيطالي السابق جيانلوكا زامبروتا والذي قام بسحب قرعة دوري أبطال أوروبا أمس الأول، أن يكون هناك أي تلاعب في القرعة لإيجاد خصم سهل لريال مدريد.
وقال زامبروتا : «أستطيع أن أقسم أنه لم يكن هناك أي تلاعب أو كرات ساخنة أو مجعدة، لست متأكد أن ريال مدريد سوف يتغلب على فولسبورج»، بحسب ما ذكرته صحيفة «سبورت» الإسبانية.
وأدلى زامبروتا بهذا التصريح بعد أن انتشرت تقارير بوجود تلاعب في القرعة اليوم لوضع ريال مدريد مع فريق سهل نسبيا في القرعة بالدور المقبل نظرا لما يمر به الملكي من سوء مستوى خلال الآونة الأخيرة.
وأضاف: «مواجهة برشلونة مع أتلتيكو مدريد صعبة، الكتالوني أفضل فريق في العالم حاليا، وسيكون من الصعب على أتلتيكو مواجهته».
واختتم اللاعب السابق لبرشلونة حديثه وقال: «ميسي ورفاقه يريدون الفوز في كل مباراة، من الصعب الفوز في كل مباريات دوري الأبطال، ولكني أعتقد أن برشلونة قادر على ذلك».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة