علاوي يطالب معصوم بعقد اجتماعٍ لكل الأطراف لتخفيف “حدة التوترات”

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي، جميع الأطراف الى “ضبط النفس” واعتماد الحوار والتحلي بالصبر، وفيما أشار الى أن التصعيد بين الأطراف السياسية يخدم “أعداء العراق”، طالب رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعقد “اجتماع سريع” يضم كل الأطراف لتخفيف “حدة التوترات” والحفاظ على سلمية الاحتجاجات.
وقال علاوي في بيان ورد الى “الصباح الجديد”، إن “العراق يمر اليوم بمرحلة حرجة جدا على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية والامنية، وهي ظروف مصيرية استثنائية تحتم على جميع القوى السياسية العراقية ان تضع أولوياتها في مقارعة الارهاب وتحقيق الانتصار السياسي والعسكري الناجز، ومن الأولويات كذلك هو تحقيق الاصلاح السياسي والاقتصادي والأمني والاداري والبنيوي الذي هو أمر لابد منه”.
وأضاف علاوي، أن “التصعيد بين الاطراف السياسية في هذه اللحظة المفصلية لا يخدم إلا أعداء العراق، مما يوجب العمل من الجميع على تخفيف التوترات وحماية للشعب العراقي وتقديم الدعم المطلق لقواتنا المسلحة الباسلة بكافة صنوفها والقوات الامنية والحشد الشعبي المقاتل في جهودهم الرامية لانقاذ العراق من الإرهاب”.
ودعا علاوي، جميع الاطراف الى “ضبط النفس واعتماد الحوار والتحلي بالصبر”، مطالبا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بـ”الدعوة الى عقد اجتماع سريع يضم كل الأطراف لتخفيف حدة التوترات وتحقيق الهدوء والسكينة وضمان سلامة الجميع والاستجابة لدعوات الاصلاح الحقيقي، والحفاظ على سلمية الاحتجاجات”.
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى التعجيل بإجراء “الإصلاحات”، معتبرا أن الاعتصام يشكل “عامل ضغط شعبي” للوصول إلى “إصلاح الشامل”، فيما أكد الجانبان ضرورة حفظ النظام العام والتعاون التام بين المعتصمين والأجهزة الأمنية.
وكشف مصدر رفيع، يوم الأول من امس الخميس (17 آذار 2016)، ان قيادات من ائتلاف دولة القانون اتفقت مع قيادات من كتلة الاحرار على عقد اجتماع ومناقشة التغيير الوزاري المرتقب، فيما بين ان الجانبين اتفقا على بقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي بمنصبه.
وأكدت لجنة الاعتصامات التابعة للتيار الصدري، الاستمرار بإقامة الاعتصام الذي دعا إليه زعيم التيار السيد مقتدى الصدر من اجل الاصلاحات، وفيما طمأنت القوات الأمنية، أكدت وجود تنسيق عال معها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة