الملف الأمني

بغداد ـ عملية اختطاف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأنه تم اعتقال شخصين ينتمون لعصابة خطف مكونة من أربعة أشخاص، وتحرير فتاة كان أفراد العصابة قد اختطفوها واغتصبوها شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “قوة من الشرطة ألقت القبض، مساء يوم امس ، على شخصين لعصابة خطف في منطقة حسينية المعامل شرقي بغداد”، مبينا أنه “تم تحرير فتاة كان أفراد العصابة قد اختطفوها واغتصبوها”.

ديالى – انفجار ناسفة
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى امس الجمعة عن إصابة قيادي في الحشد الشعبي وأحد أقاربه بانفجار عبوة ناسفة على طريق زراعي شمال شرق بعقوبة.
وقال رئيس مجلس ناحية العبارة (17 كم شمال شرقي بعقوبة) عدنان غضبان ملا جواد إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس قرب قرية زاغنية (7 كم شرقي الناحية) مستهدفة سيارة القيادي في الحشد الشعبي مهند مرداس التميمي، ما اسفر عن اصابته وأحد اقاربه بجروح”.
وأضاف رئيس المجلس ان “العبارة تضم بؤرا وخلايا نائمة في بعض قراها تنتمي الى تنظيم داعش الذي يقود حملات اغتيــالات ممنهجة ضد قيادات في الحشـــد الشعبي والقوى الامنية من اجل خلق فراغ يكون بوابة للفوضى والارباك”،

كركوك – ضربة جوية
اكد مصدر محلي في كركوك امس الجمعة مقتل ١٤ عنصراً من “داعش” بقصف جوي عراقي استهدف مواقع التنظيم جنوب غربي المحافظة، فيما أوضح أن معظمهم ممن عبثوا بجثث الطيارين العراقيين الثلاثة.
وقال المصدر إن “طائرات القوة الجوية العراقية طراز (اف ١٦) قصفت، ليلة أمس، موقعا بقرية الجحيش التابعة لقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل ١٤ عنصراً من داعش”، موضحا أن “أغلب القتلى هم من الذين عبثوا بجثث الطيارين الثلاثة الذين سقطت طائرتهم نتيجة خلل فني”.
على صعيد متصل افاد المصدر بمقتل احد ابرز قادة “داعش” ومقرب من زعيم التنظيم بقصف للتحالف الدولي جنوب غربي المحافظة.

الانبار – قصف جوي
كشف قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون، امس الجمعة، عن مقتل “أمير داعش” لناحية كبيسة بقصف لطيران التحالف الدولي، غربي الرمادي، فيما اشار الى أنه ليبي الجنسية.
وقال اللواء دبعون إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع الفرقة السابعة بالجيش تمكن من قصف عدد من الأهداف والمقرات الرئيسية الحيوية والمهمة لتنظيم داعش في قضاء هيت وناحية كبيسة، (70 كم غرب الرمادي)”.
وأضاف اللواء دبعون، أن “القصف أسفر عن تدمير تلك الأهداف والمقرات ومقتل العشرات من عناصر التنظيم بينهم أمير تنظيم داعش لناحية كبيسة المدعو إسحاق الليبي عربي الجنسية خلال القصف”.

بابل – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة بأن 29 مطلوباً بتهم جنائية اعتقلوا بعمليات أمنية في عموم المحافظة.
وقال المصدر إن “قوات من شرطة المحافظة تمكنت، فجر يوم امس من اعتقال 29 مطلوباً بقضايا جنائية بين القتل والسطو المسلح خلال عمليات نفذتها في المحافظة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المعتقلين نقلوا إلى مركز أمني للتحقيق معهم”.

البصرة – عمليات دهم
اعلن مصدر امني مديرية شرطة البصرة امس الجمعة عن تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة أسفرت عن اعتقال 43 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة، ومتهمين اثنين بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وقالت المديرية إن “قوة من الشرطة ألقت القبض في قضاء القرنة على مطلوبين اثنين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وضبطت بحوزتهما قنبلتين يدويتين ومسدس وبندقية”، مبينة أن “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً خلال الساعات الماضية على 43 متهماً بارتكاب جرائم جنائية مختلفة خلال تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة”.
ولفتت المديرية في بيانها الى أن “من بين الذين تم القاء القبض عليهم متهم بالسرقة في حي المهندسين، ومتهم آخر بالسرقة في منطقة الأصمعي، ومتهم بالاعتداء على موظف أثناء تأدية عمله في منطقة الموفقية”، مضيفة أن “الشرطة ألقت القبض أيضاً على متهمين اثنين بتعاطي المخدرات في منطقة الجنينة، وتم ضبط كمية منها بحوزتهما، كما داهمت قوة من الشرطة منزل أحد المتهمين بتجارة المخدرات في منطقة حي الحسين “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة