الجابري في منتدى الربيعي الثقافي

بغداد ـ الصباح الجديد:
ضيف منتدى الربيعي الثقافي في جلسته المعنونة (الشعر ديوان العرب) الشاعر جابر الجابري.
وتحدث الجابري في الجلسة عن حياته وتجربته الشعرية وهجرته واغترابه وتأثير ذلك على أشعاره. ثم ألقى بعض قصائده من كتابه “ديوان الجابري”.
كما تناول الجابري المشهد الثقافي بصورة عامة وأهمية دور المثقف في هذه المرحلة ودور وزارة الثقافة في نشر الوعي الثقافي وسعيها الحثيث للقضاء على كلّ ما من شأنه أن يعيق المثقف ودوره الكبير في بناء المجتمع.
وأكد الجابري إنّ اختيار بغداد ضمن شبكة المدن الإبداعية في الحقل الأدبي لعام 2015 من قبل اليونسكو تجعلنا نحث الخطى من أجل تفعيل هذه النشاطات الأدبية التي تقيمها كل من: وزارة الثقافة والإتحاد العام للأدباء والكتاب العراقيين وفروعه والمجالس والمنتديات والمنظمات الأدبية والثقافية، فبقاء بغداد محافظة على هذا اللقب الذي يُقيّم كلّ أربع سنوات يتطلب تضافر كلّ الجهود لإقامة نشاطات أدبية متميزة كماً ونوعاً.
هذا وحضر الجلسة نخبة من الأدباء والشعراء والمثقفين، منهم: رئيس رابطة المجالس الثقافية صادق الربيعي، ود. آمال كاشف الغطاء، والشاعرة حياة الشمري، والباحث عبد الوهاب حمادي، ومحمد الجابري، ومحسن العارضي، وعبد الرحيم الرهيني، والشاعر هاتف الفتي، والشيخ محمد السنجري، ود. ماهر الخليلي، الذين أغنوا الجلسة بمداخلاتهم الأدبية والحديث عن المشهد الثقافي العراقي عموما والشعر خصوصا وعن الشاعر الجابري المحتفى به.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة